الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

خبير عسكري يكشف عن الخطوة التالية لمجموعة فاجنر عقب السيطرة على باخموت

عناصر من مجموعة فاجنر
عناصر من مجموعة فاجنر

أكد الكساندر ستيبانوف؛ الخبير العسكري؛ أن قائد مجموعة فاجنر الروسية التي تقاتل في أوكرانيا ليس شخصيا يتحدث بلا معزى مشيرا إلى أن مدينة باخموت أصبحت تحت سيطرة المجموعة بشكل كامل.

وقال ستيبانوف في مداخلة عبر الفيديو مع قناة "القاهرة الإخبارية": "مدينة باخموت تحت سيطرة مجموعة فاجنر؛ المعركة طويلة الأمد ولكنها تتسم بالفاعلية؛ هناك خسائر كثيرة في الجانبين ولكن الخسائر الأوكرانية أكبر خاصة وأن القوات الأوكرانية انسحبت".

وأضاف: "المدينة تحت سيطرة الروس وسوف تكون هناك خطوة أخرى في مدن أخرى بنفس المنطقة والجيش الروسي سوف يحقق السيطرة على كافة المدن في المستقبل؛ هذه عملية صعبة ولكن هناك الكثير من الإرادة والاستعداد القتالي الكبير لدى القوات الروسية".

وتابع: "هناك تصريحات تبرهن على الاستعداد القتالي وهناك ألاف من الجنود موجودين في تلك العملية ويشاركون فيها؛ هناك حجم كبير وجهد هائل لدحض أي هجمات مضادة أوكرانية".

وأوضح: "لابد أن نتفهم أن فاجنر لديها أنشطة كبيرة وعمليات فعالة مع الجنرال سولفيك وهناك عمليات أسبوعية وتنسيق أسبوعي بشأن العمليات وهناك تنسيق بشأن السيطرة على المدن في تلك المنطقة والجانب الأهم هو النتائج في ميدان المعركة والنتائج الأن أن القوات الأوكرانية تحاول اخلاء 40 ألف جندي في المنطقة بسبب الخسائر وسوف نري عمليات هجومية على الجانب الروسي أيضا".

وأكمل: "وفقا للإعلان والبيان من جانب قائد مجموعة فاجنر؛ المجموعة سوف تعيد استجماع قوتها لأن بعد المعارك الدامية والعمليات النشطة أعتقد أنه بالتأكيد فيما يتعلق بالجنود عليهم الراحة واستجماع قواهم وقضاء بعض الوقت لإعادة اعداد العتاد اللازمة للعمليات المستقبلية".

وواصل: "بعض العمليات المخططة من وزارة الدفاع الروسية سوف تشارك فيها فاجنر واتوقع فأن هذه العملية سوف تتعمق في بعض المناطق وتنتقل إلى عدة مناطق مختلفة في عدة اتجاهات ولا اعتقد أن عمليات البحث والتفتيش سوف تنتهي خلال هذا الأسبوع".

وأعلن قائد مجموعة "فاجنر" العسكرية الروسية يفجيني بريجوجين، اليوم السبت، سيطرة قواته على مدينة باخموت شرقي أوكرانيا "بالكامل".

وأضاف بريجوجين، أن قواته ستبدأ مغادرة باخموت في 25 مايو الجاري، وستسلم المدينة إلى الجيش الروسي.