الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

هل تتراجع أسعار الذهب مجددا خلال الفترة المقبلة؟ رئيس الشعبة يوضح

أرشيفية
أرشيفية

أكد هاني ميلاد؛ رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية؛ أن أسعار الذهب شهدت انخفاضا خلال الفترة الماضية موضحها أنها أصبحت تقترب من السعر العالمي.

وقال ميلاد في مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "الأسعار أصبحت قريبة من السعر العالمي ولا أعتقد أننا قد نشاهد انخفاضات أكثر من ذلك؛ الأسعار قد تعطي أريحية كبيرة للمستهلك المصري بحيث يحتفظ بمدخراته بطريقة مريحة".

وأضاف: "طالما لا يوجد تغيرات في مستوى أسعار الذهب عالميا فسوف تظل الأسعار في نفس الحدود الموجودة في الوقت الحالي".

وتابع: "لو حدثت حركة عكسية قوية بمعني أن يقرر حائزي الذهب البيع فسوف تحدث انخفاضات ولكن هذا الأمر مستبعد؛ ونحن لا ننصح أحد بالبيع لأن سعر الذهب يمكن أن يرتفع على المستوى العالمي".

شهد سعر الذهب في مصر تراجعًا ملحوظًا، في مستهل التعاملات الصباحية لليوم الجمعة 19 مايو، حيث سجل هبوطًا يصل إلى 600 جنيه عن أعلى سعر سجله خلال الفترة الماضية وهو 2800 جنيه.

ويأتي تراجع سعر الذهب اليوم، بعد قرارات لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي أمس الخميس 18 مايو، بالإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 18.25%، 19.25% و18.75% على، حيث سجل عيار 21 بدون مصنعية 2200 جنيهًا للشراء، 2225 جنيهًا للبيع.

وانخفض سعر الذهب الآن مقارنة بـ ختام تعاملات أمس الخميس بنحو 25 جنيه، إذ سجل سعر المعدن الأصفر اليوم نحو 2225 جنيه، بينما سجل أمس 2250 جنيه، وتأتي موجه الانخفاضات المتتالية خلال الأيام القليلة الماضية، بالتزامن مع قرار مجلس الوزراء الأسبوع الماضي بالإعفاء الجمركي عن الذهب القادم من الخارج ما عدا الضريبة على القيمة المضافة وذلك لفترة 6 أشهر.

وارتفعت أسعار الذهب بشكل تدريجي بداية من العام الجاري بشكل غير مسبوق مدعوما بأقبال المواطنين على الشراء في ظل حالة عدم اليقين والتضخم الحاد الذي ضرب البلاد خلال الفترة الماضية.

واتجه الجميع إلى الاستثمار في الذهب كملاذ أمن من اجل ضمان قيمة المدخرات وهو ما تسبب في ارتفاع الأسعار.