الإثنين 04 مارس 2024 الموافق 23 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

الجمعة.. عرض فيلم "بنات ألفة" بطولة هند صبري بالمسابقة الرسمية لمهرجان "كان"

الفيلم التونسي بنات
الفيلم التونسي "بنات ألفة"

كشفت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي مؤخرا عن مواعيد عرض الفيلم التونسي "بنات ألفة" بالمسابقة الرسمية للمهرجان، والذي تشارك قنوات راديو وتلفزيون العرب ART في إنتاجه وتقوم ببطولته النجمة هند صبري، إخراج وتأليف التونسية كوثر بن هنية.

وقررت إدارة المهرجان الذي انطلقت فعاليات دورته ال ٧٦ أمس وتستمر حتى ٢٧ مايو الجاري،  أن يكون العرض الرسمي للفيلم في المسابقة الرسمية يوم الجمعة ١٩ مايو في تمام الساعة ١٠:٠٠ مساءً، أما العروض الصحفية في اليوم نفسه فستكون الساعة ١٠:١٥  مساءً في قاعة بازان (Bazin) والساعة ١١:٠٠ مساءً في قاعة ديبوسي (Debussy).

وفي اليوم التالي، السبت ٢٠  مايو فستُقام الجلسة التصويرية Photocall  في الساعة ١١:١٥  صباحاُ يليها المؤتمر الصحفي مع مخرجة الفيلم وطاقم العمل.

فيلم "بنات ألفة" عبارة عن فيلم داخل فيلم مستمد من قصة حقيقية لسيدة اسمها "ألفة" لديها أربعة بنات وكيف ترى المخرجة والمؤلفة حياة هذه السيدة سينمائيًا بطريقة تجمع بين الوثائقي والدراما كأنه فيلم وثائقي عن الفيلم نفسه.

جدير بالذكر أن قنوات ART شاركت في الفيلم السابق للمخرجة كوثر بن هنية "الرجل الذي باع ظهره" والذي وصل إلى القائمة القصيرة للأوسكار.