الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

ممثل الهيئة القبطية بالحوار الوطني تطالب بزيادة مخصصات الحماية الاجتماعية

الرئيس نيوز

طالبت مارجريت صاروفيم رئيس قطاع التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية وعضو التحالف الوطني، بزيادة مخصصات الحماية الاجتماعية. 
وشددت صاروفيم، على مزيد من المساهمة في التمكين الاقتصادي لحماية الفئات الهشة من السقوط في الفقر،  والعوز، ومن ثم يجب توجيه جزء كبير من الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجا لدعمهم، وأن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي حريص على دعم هذه الفئات بصورة كبيرة، وفى سبيل ذلك اطلق العديد من المبادرات التي تهدف للتيسير عن كاهل الفئات الأكثر احتياجا، وفى قطاع الزراعة على سبيل المثال هناك مبادرة بشأن التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية وفى مقدمتها القمح، ودعم صغار المزارعين.

جاء ذلك خلال الجلسة النقاشية الثانية للمحور الاقتصادي بالحوار الوطني اليوم، والتي جاءت بعنوان "برامج الحماية الاجتماعية.. الوضع الراهن والتطورات الجديدة" - لجنة العدالة الاجتماعية "وسائل تحفيز الاستثمار السياحي بكل أشكاله".

وأكدت صاروفيم، أن التنمية الشاملة واحدة من أهم برامج الحماية الاجتماعية، إضافة لملف الدعم التحفيزي المشروط، شريطة أن يكون كفاءة الإنتاج شرطا للحصول على هذا الدعم التحفيزي.

وشددت على ضرورة التوسع في إشراك منظمات المجتمع المدني  في العمل التنموي، على أن تكون معادلة في تحقيق التنمية، إضافة إلى رفع الوعى بالقضايا المجتمعية، وفى مقدمتها التشغيل وكل البرامج التي تخدم التشغيل.

يذكر أن مجلس أمناء الحوار الوطني كان قد توافق على عقد الجلسات بشكل أساسي أيام "الأحد، الثلاثاء، الخميس" من كل أسبوع، ويخصص لكل محور يوم من الأيام المشار إليها، ويمكن عقد حتى أربع جلسات في اليوم الواحد، لكل جلسة ثلاث ساعات، وتقرر انعقاد الجلسات في الأسبوع الأول بمركز القاهرة للمؤتمرات بمدينة نصر.