الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هنا.. أرقام جلوس الثانوية الأزهرية 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أرقام جلوس الثانوية الأزهرية 2023.. يحرص الكثير من الطلاب والطالبات في مختلف محافظات الجمهورية للحصول على أرقام جلوس الثانوية الأزهرية 2023، خاصة وأن قطاع المعاهد الأزهرية قرر عقد امتحانات الدور الأول لطلاب الثانوية الأزهرية للعام الدراسي الحالي اعتبارًا من 3 يونيو المقبل، وتبدأ امتحانات الدور الثاني يوم السبت 19 أغسطس.

أرقام جلوس الثانوية الأزهرية 2023

وفي سياق متصل، كشف قطاع المعاهد، عن الانتهاء من تحضيرات الإعلان عن أرقام جلوس طلاب شهادة الثانوية للعام الدراسي 2022-2023، مؤكدًا بأنه يعمل حاليًا على رفع أرقام جلوس طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية على الموقع التعليمي ببوابة الأزهر الإلكترونية.

وأضاف القطاع، بأنه يتاح لجميع الطلاب الذي سجلوا استمارات التقدم لامتحانات الثانوية الأزهرية 2023 الحصول على أرقام الجلوس من خلال الرابط التالي https://service.azhar.eg/.

خطوات الاستعلام عن أرقام جلوس طلاب الثانوية الأزهرية 2023:

الدخول عبر موقع الأزهر الإلكترونية من خلال هذا الرابط https://service.azhar.eg/
اختيار أيقونة ارقام الجلوس.
كتابة بيانات الطالب الشخصية.
الضغط على كلمة استعلام.
ظهور رقم جلوس ومكان اللجنة.

ونوه القطاع الأزهري، أنه سيتم إرسال أرقام جلوس طلاب وطالبات الثانوية الأزهرية للمعاهد، حال رغبة الطلاب في الحصول عليها من المعاهد، أو التأكد من أي أمر يخص أرقام الجلوس.


تعليمات حصول طالب الثانوية الأزهرية على شهادة مرضية:-

التوجه إلى مقر اللجنة الامتحانية ومعه صورة شخصية حديثة للحصول على خطاب تحويل من اللجنة إلى اللجنة الطبية بالتأمين الصحي بمحافظة الطالب معتمدا من رئيس اللجنة الامتحانية مختوما بخاتم اللجنة نصف الخاتم على الصورة الشخصية والنصف الثاني على نموذج الكشف الطبي.

بعد الكشف الطبي يتوجه الطالب أو ولي أمره بتقديم التقرير الطبي إلى إدارة امتحانات المنطقة التابع إليها الطالب.

ومن المقرر أن يؤدي عشرات الآلاف من طلاب الثانوية الأزهرية الاختبارات التي تعقد بنظام بابل شيت في القسمين العلمي والأدبي والشعبة الإسلامية، موضحة بأن لن يتم إجراء أي تعديلات على نظام وأسئلة امتحانات الشهادة الثانوية، حيث ستعقد بنفس شكل الأسئلة الذي تم تطبيقه في عام 2017.

الجدير بالذكر أن بوابة الأزهر الإلكترونية، تقدم العديد من الخدمات الخاصة للطلاب من عرض نتائج صفوف النقل والشهادة الإعدادية والمرحلة الثانوية، والإستعلام عن مواعيد الامتحانات وأرقام جلوس الطلاب للثانوية الأزهرية 2023.

اقرأ أيضًا

جدول امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2023