الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متحدث الكهرباء يوضح مستجدات موقع برنامج الطروحات في الشركات التابعة للوزارة

أيمن حمزة - المتحدث
أيمن حمزة - المتحدث باسم وزارة الكهرباء

أكد الدكتور أيمن حمزة؛ المتحدث باسم وزارة الكهرباء أن هناك سياسة حكومية لتشجيع القطاع الخاص والاستثمار في شركات متعددة مشيرا إلى طرح مشروعات تابعة للوزارة للاستثمار مثل محطة بني سويف.

وقال حمزة في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الاتجاه والتوجيهات بتشجيع القطاع الخاص والسياسة الحكومية لطرح الشركات في البورصة وفتح المجال للقطاع الخاص وبالتعاون مع صندوق مصر السيادي وجهات مختلفة من ضمنها بعض المشروعات مثل شركة محطة بني سويف ويتم بحث الإجراءات لطرح الشركة بحيث يكون هناك خطوات جدية وتنفيذية".

وأضاف: "الإجراءات الخاصة بطرح الشركة في البورصة جاري العمل عليها مثل كل طروحات الشركات الحكومية في وثيقة ملكية الدولة والمجالات التي يدخل فيها القطاع الخاصة خاصة وأن المناخ مناسب ومشجع للقطاع الخاص من أجل الدخول في استثماراته".

وتابع: "هناك محطة طاقة الرياح أيضا في جبل الزيت من ضمن الطروحات الموجودة وكلها تستهدف تشجيع القطاع الخاص للدخول في الطروحات الحكومية الناجحة ويدخل القطاع الخاص لضخ الاستثمارات في مصر بالتعاون مع جهات أخرى".

وأكمل: "المطروح حاليا محطة جبل الزيت وبني سويف ونسير بشكل تدريجي وهو ما يميز الأمر؛ الحكومة المصرية تتخذ الخطوات بهدوء وسياسة تشجع القطاع الخاص وفي نفس الوقت يكون التقدم فيها بطريقة تضم النجاح لجميع الأطراف".

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم الاثنين؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لبرنامج الطروحات الحكومية في قطاع الكهرباء، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية وعدد من المسؤولين.

واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع بالإشارة إلى الأهمية التي توليها الحكومة لبرنامج الطروحات الحكومية بوجه عام، وذلك في ضوء خطة الدولة نحو تنويع مصادر الاستثمارات؛ وتحقيق عدد من الأهداف الاستراتيجية، والتي من شأنها دفع عجلة النمو، وزيادة مساهمة القطاع الخاص في السوق المحلية.

وأشار إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار المتابعة المستمرة لما يتم تنفيذه من إجراءات وطروحات لحصص عدد من الشركات ضمن برنامج الطروحات الحكومية والذي يأتي في إطار تنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة، التي تهدف إلى تعزيز دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، وخلق البيئة الاقتصادية الداعمة والجاذبة للاستثمارات المحلية والأجنبية في مختلف القطاعات.