الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

وفد قوى عاملة النواب يتفقد شركة الغزل والنسيج بدمياط

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

التقت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب برئاسة النائب عادل عبد الفضيل عياد، خلال زيارتها الميدانية لمحافظة دمياط، اليوم الاثنين، بمجلس إدارة شركة دمياط للغزل والنسيج واللجنة النقابية بالشركة، واستمعت إلى مشاكل العاملين واقتراحاتهم ومطالبهم من أجل العمل على حلها، وشهد الاجتماع نقاشا بين النواب والإدارة وممثلي اللجنة النقابية.

وعقب الاجتماع قام وفد لجنة القوى العاملة بمجلس النواب بجولة داخل شركة دمياط للغزل والنسيج وتفقد مصنعي الشركة إحداهما للغزل والآخر للنسيج، والتقى الوفد البرلماني ببعض عمال المصنعين، واستمع لمطالبهم ومشكلاتهم.

وأكد النواب للعمال أن الزيارة تستهدف الوقوف على طبيعة العمل داخل المصنعين وخطة التطوير، والتعرف على احتياجات العمال، وأشار رئيس اللجنة إلى أن هناك حرص كبير من جانب القيادة السياسية على دعم العمال ورعايتهم صحيا واجتماعيا وحصولهم على كافة حقوقهم، وأشار إلى أن كافة مطالبهم سيعرضها على الحوار الوطني، فيما وجه العمال الشكر للقيادة السياسية على دعمها للعمالة وتوجيهها بطرح مشروع قانون العمل للحوار ضمن الحوار الوطني.

واستفسر وفد لجنة القوى العاملة من العمال عن حصول على الحد الأدنى للأجور، وأفاد العاملون بأنه تم تطبيق الحد الأدنى للأجور بالفعل.

وعقب الجولة التفقدية، أوصت لجنة القوى العاملة بتكليف رئيس شركة دمياط بإعداد تقرير بالأسباب التي تعوق تطوير بيئة العمل والعمال وخطة التدريب لتحويل العمالة على المعدات الحديثة، وعرض مشاكل العاملين وخاصة زيادة بدل التغذية على الجمعية العمومية للشركة.

كما أوصت اللجنة بتشغيل المصنع بأقصى طاقة إنتاجية ممكنة لتلبية احتياجات السوق، وأهمية الحفاظ على العمالة وعدم التفريط فيها عند أى تطوير.