الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

بشار الأسد يتلقى دعوة من محمد بن زايد لحضور مؤتمر المناخ في الإمارات

الرئيس نيوز

تلقى الرئيس السوري بشار الأسد، دعوة رسمية من نظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد، لحضور مؤتمر الأطراف للمناخ COP28 المقرر إقامته في دبي نوفمبر المقبل.

واستقبل الرئيس السوري، عبد الحكيم النعيمي القائم بأعمال سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في دمشق، لتسلم دعوة رسمية موجهة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، لحضور مؤتمر الأطراف للمناخ COP28، الذي سيقام في دبي ما بين 30 نوفمبر حتى  12 ديسمبر المقبلين، حسب وكالة الأنباء السورية.

وكان الأسد تلقّى في وقت سابق، دعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، للمشاركة في الدورة الـ32 لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي ستعقد في مدينة جدّة في 19 مايو الجاري.

وبحسب بيان للرئاسة السورية، نقل الدعوة للرئيس السوري السفير نايف السديري سفير السعودية في الأردن.

وحمَّل بشار الأسد، السفير السديري تحياته وشكره لخادم الحرمين الشريفين على الدعوة، مؤكدا أن انعقاد القمة العربية المقبلة في السعودية سيعزز العمل العربي المشترك لتحقيق تطلعات الشعوب العربية.

وشهد اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي الوزاري التحضيري للقمة العربية الذي عقد في مدينة جدة اليوم الاثنين حضور سوريا ممثلة بوفد ترأسه وزير الاقتصاد والتجارة، للمرة الأولى منذ 2011.