الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"متاح الآن".. بوابة نتائج التعليم الأساسي 2023 بالرقم القومي الترم الثاني

طلاب
طلاب

يبحث الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور في مختلف محافظات الجمهورية، عن بوابة نتائج التعليم الأساسي 2023 بالرقم القومي، لمعرفة نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني، خاصة وأنها المنصة الرسمية المخصصة لنتائج الطلاب في مختلف محافظات الجمهورية.

 

بوابة نتائج التعليم الأساسي 2023 بالرقم القومي الترم الثاني

هذا وأنهى الطلاب امتحانات نهاية العام للصفين الرابع والخامس الابتدائي، الأسبوع الماضي، ومن المرتقب إعلان النتيجة خلال أيام بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد وتجميع الدرجات؛ لتعلن نتيجة امتحانات نهاية العام على البوابة الإلكترونية لنتائج التعليم الأساسي التي تحددها كل محافظة.

ويعتمد نظام التقييم طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي 2023، على 3 محددات للمادة، حيث أن الدرجة النهائية للمادة 100 درجة، توزع على المواد كالآتي: 60 درجة للاختبارات و35 درجة للمهام الأدائية و5 درجات للمواظبة على الحضور.

وتحسب درجات الطالب من خلال المتوسط الحسابي للدرجات، ويشترط لنجاح الطالب في الصفين الرابع والخامس الابتدائي الحصول على 30 %على الأقل من درجة امتحان الفصل الدراسي الثانى في كل مادة، ويعد الطالب ناجحا في حالة حصوله على الألوان الأصفر والأخضر والأزرق وينتقل إلى الصف التالي.

أما في حال حصول طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي، على اللون الأحمر في أي من المواد، سيعقد له اختبار الدور الثاني، ويعد راسبًا إذا استمر حصوله على اللون الأحمر وعليه إعادة السنة الدراسية مرة أخرى.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت أن نتيجة تقييم طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي، ستتم في شكل 4 ألوان تكشف مدى اكتساب الطالب للمعارف والمهارات، وكذلك تساعده على تطوير أدائه، وهي (الأزرق – الأخضر – الأصفر – الأحمر).

ويشترط لنجاح الطالب في نتيجة الصفين الرابع والخامس الابتدائي 2023، الحصول على 30 %على الأقل من درجة امتحان الفصل الدراسي الثانى في كل مادة، ويعد الطالب ناجحا في حالة حصوله على الألوان الأصفر والأخضر والأزرق، وينتقل إلى الصف التالي.

ومن جانبها، أعلنت المديريات التعليمية، أن الامتحانات الصف الرابع الابتدائي للفصل الدراسي الثاني سارت بانتظام دون أي عوائق أو مشكلات تؤثر علي سير الامتحانات، وأن الأسئلة جاءت وفق مواصفات الورقة الامتحانية، المعدة من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

بوابة نتائج التعليم الأساسي 2023 بالرقم القومي الترم الثاني

 

الخطوة الأولي: الدخول على موقع بوابة التعليم الأساسي 2023، عبر الرابط التالي: https://eduserv.cairo.gov.eg 
الخطوة الثانية: اختيار المرحلة التعليمية الخاصة بك، وهي نتيجة سنوات النقل للتعليم الأساسي.
الخطوة الثالثة: ادخال البيانات المطلوبة بكل دقة.
الخطوة الرابعة: اختيار الصف الرابع الابتدائي والفصل الدراسي الأول واختيار العام الدراسي بالإضافة إلى بعض البيانات الشخصية الخاصة بالطالب.
الخطوة الخامسة: ادخال الرقم القومي الخاص بالطالب وكذلك رقم الجلوس الخاص بالطالب.
الخطوة السابعة: الضغط على «استعلام».
الخطوة الثامنة: تظهر نتيجة الفصل الدراسي الثاني فور ظهورها على الموقع.

 نتائج التعليم الأساسي 2023 بالرقم القومي الترم الثاني

 

كما يمكن للطلاب وأولياء الأمور، الاستعلام عن نتائج الامتحانات 2023 تليفونيا من أي خط أرضى على رقم 09000100 أو من أى محمول على رقم 5757، كما يمكنكم الحصول على النتيجة من المتحدث الآلي من على الموقع الإلكتروني بوابة التعليم الأساسي.

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم، كانت قد وجهت المديريات التعليمية بكافة المحافظات، بتعليمات وضوابط مشددة، حول ضرورة تصحيح الامتحانات أول بأول، ومراعاة الدقة في رصد الدرجات والتقييم، بعد إجراء الامتحانات، إذ أنه من المقرر أن تعلن المديريات التعليمية النتائج في نهاية شهر مايو الجاري.