الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كامل الوزير يعلق على قيمة تذاكر الشرطة والجيش والقضاء: "مفيش حاجة ببلاش"

المهندس كامل الوزير
المهندس كامل الوزير - وزير النقل

أكد المهندس كامل الوزير؛ أن منشور وزارة النقل بشأن أسعار تذاكر ركوب عناصر القوات المسلحة والشرطة والقضاء يستهدف تكريمهم على جهودهم التي يبذلونها في خدمة الوطن.

وقال الوزير في مقابلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "لا يوجد شيء مجاني في مصر ولكن رجال الشرطة والقضاء والقوات المسلحة يدفعون نصف التذكرة تكريما لهم ولمجهوداتهم".

وتطرق الوزير إلى الحديث عن خط مترو أنفاق الخط الثالث مشيرا إلى أن طوله يصل إلى 41 كم وتم تنفيذه على أربعة مراحل تتضمن 34 محطة.

وأضاف: "مترو الأنفاق ينقل نحو 3 ملايين راكب يوميا وهناك 750 ألف راكب يوميا يستهدفهم الخط الثالث للمترو؛ ونستهدف 7 ملايين راكب من خلال شبكة خطوط المترو الحالية".

وأشار الوزير إلى اشتراكات المترو المخفضة لطلاب الجامعات موضحا أن قيمة التذكرة للطلاب تبلغ 20 قرشا من خلال الاشتراكات.

وتابع: "الخط الثالث لمترو الانفاق سوف يتقاطع مع الخط الأول في محطة مصر والخط الثاني في محطة العتبة وجامعة القاهرة والمنيب كما أن الخط الثالث سوف يرتبط مع المونوريل في المستقبل".

وعن الانتقادات الموجهة إليه من بعض أعضاء مجلس النواب قال الوزير: "لم أشعر بالحزن جراء هذه الانتقادات؛ بعض النواب انتقدوني في مجلس النواب لأن المعلومات لم تصل إليهم بشكل كافي".

وأكمل: "انتقادات النواب في البرلمان نابع من خوفهم على الاقتصاد ولكن رسالتي إليهم هي أن وسائل المواصلات مهمة للموطن مثل الغذاء".

وأوضح: "وسائل المواصلات الجماعية سوف تسهل من عمليات النقل للمحاصيل الزراعية والمنتجات الصناعية التي تصل إلى كافة المحافظات".

وكان النائب فريدي البياضي، قد شن هجوما لاذعا على وزير النقل كامل الوزير، معربا عن تذمّره الشديد من الإحصاءات التي أوردها الوزير حول معدل الدين، وحساب سعر الجنيه.

وواصل البياضي حديثه الموجه لوزير النقل: "غرقتونا وخنقتونا إحنا واللي خلفونا واللي خلفناهم واللي هايخلفوهم.. الوزير بيقول أرقام ونسب وبيحاول يثبت إن نسبة الدين في تحسن.. يا إما أرقامك وهمية يا وزير.. وأنا متأكد من كدا لأن الـ87% دول مش حاطط فيهم 24%؜ ديون الهيئات الاقتصادية وحاسب سعر الدولار على 18 جنيه".

واختتم:"يا إما لو أنت صح يبقى إحنا اللي واهمين.. والمواطن اللي بيعاني كل يوم وبيصرخ دا مواطن مش حقيقي.. إحنا بنتكلم على إجمالي ديون تعدت 10 تريليون وتجاوزت إجمالي الناتج المحلي وفوائد ديون بتاكل نصف المصروفات".