الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس التأمينات الاجتماعية يوضح فحوى الاجتماع مع الرئيس السيسي

اللواء جمال عوض -
اللواء جمال عوض - رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية

أكد اللواء جمال عوض؛ رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي؛ أن الاجتماع مع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم كان يستهدف متابعة أعمال التطوير في الهيئة.

وقال عوض في مداخلة هاتفية مع برنامج "اخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "اهتمام الرئيس بالتأمينات وأصحاب المعاشات غير مسبوق؛ تشرفت في وجودي بالهيئة منذ 3 سنوات وطوال السنوات الثلاث عكفنا على تطوير الهيئة لتقديم خدمات تليق بالمواطن المصري في مكان غلب عليه الروتين وتقادم نظام المعلومات ونظام الحاسب الالي كان موجودا من الثمانينيات وهو أمر كان ينعكس على الخدمة".

وأضاف: "أول ما قمت به بعد أن توليت المسؤولية التقيت الرئيس ووضعنا خطة لتطوير الهيئة وأهم ما فيها هو تطوير نظام معلومات الهيئة لأنها قافلة التطوير وأنها تقدم الخدمة للمواطن وهو موجود في منزله ووضعنا مدى زمني والرئيس معروف بالمتابعة الدقيقة لكل التفاصيل".

وتابع: "قلنا إننا سنكون انتهينا من نظام المعلومات الجديد في 2023 ولقاء اليوم كان يستهدف متابعة الأمر وبحلول شهر أكتوبر سنكون أطلقنا النظام؛ استغرقنا 3 سنوات في تصميم النظام ووضع الأليات وربط قاعدة بيانات التأمينات ببقية قاعدة بيانات الدولة وكل قاعدة بيانات نرتبط بها تحذف أوراقا كان مطلوبة من المواطن".

وواصل: "الربط الألى وعملية تحييد العنصر البشري في أداء الخدمة وحوكمة عمليات الصرف والتحصيل هي أمور في غاية الأهمية والمحور الثالث هو تطوير مقرات الهيئة؛ نريد أن يكون هناك مكان أدمي نستقبل فيه من افنى عمره في خدمة الوطن".

وأكمل: "الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي يجب أن تكون مثل فروع البنوك وأن تكون أماكن الانتظار لائقة ونضع نظام الانتظار الألى وأن يجلس في قاعة مناسبة؛ نحن متأخرين في عملية تطوير المقرات حاليا وكنا نريد انهائها في 3 سنوات ولكن الرئيس وجه بإنهائها خلال عام".

وذكر: "مقرات الهيئة ستكون لائقة وأن يكون لها هوية بصرية يعرفها المواطن وأن يكون مكان تقديم الخدمة مجرد شبابيك وليس الموظف الذي يقوم بإنهاء الأمور؛ نستهدف فصل أداء الخدمة عن تشغيلها؛ أطلب الخدمة من الشباك وأرحل والموظف لن ينفذ الخدمة لأن الأمور ستكون مميكنة".