السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

عدلي القيعي يحسم الجدل حول سداد الأهلي غرامة كهربا

عدلي القيعي
عدلي القيعي

أكد المهندس عدلي القيعي؛ رئيس شركة الكرة بالنادي الأهلي أن الكرة المصرية تعاني من إخفاقات شديدة مؤخرا، مشيرا إلى أن انتصار الأهلي على الترجي في دوري أبطال افريقيا يجب أن يترجم إلى بطولة.

وقال القيعي في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "المواجهة مع الترجي لم تنتهي؛ منتخب مصر الأولمبي فاز بخماسية على أثيوبيا في مصر وذهب لمواجهة الإياب وخسر بخماسية في المقابل؛ وبالتالي يجب أن يخوض الأهلي مباراة الإياب بكل جدية".

وعن سداد غرامة محمود كهربا لاعب الأهلي قال القيعي: "هناك حكم نهائي واجب السداد؛ وكهربا لديه محامي ويحاول إطالة مدة الاستئناف على الأحكام حتى يتمكن اللاعب من سداد الغرامة".

وأضاف: "أنت تطلب من لاعب سداد 2 مليون و400 ألف دولار والأهلي لا يستطيع سداد غرامة اللاعب وإلا سيكون قد ارتكب مخالفة ولكن النادي يحاول مساعدته بطرق أخرى مثل تمديد تعاقده مع الفريق؛ ومساعدته من خلال طرق قانونية ولكن لا يستطيع الأهلي السداد بالنيابة عن اللاعب وأن يضع أموالا تحت بند غرامة كهربا".

وتابع: "أزمة كهربا سوف تحل واللاعب يبذل جهدا كبيرا مع الفريق؛ كهربا أضاع فرصة انفراد أمام الترجي وهذه الأمور تحدث في كرة القدم؛ أصعب فرصة هي الانفراد؛ الامر مشابه لركلة الجزاء ولكن الحارس يكون لديه حرية في الحركة".

وأيدت المحكمة الرياضية في سويسرا حكم لصالح نادى الزمالك، بتوقيع غرامة مالية على محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق السابق، تبلغ 2 مليون دولار بجانب  5% فائدة على المبلغ، بدءا من  20 يونيو 2019 وحتى تاريخ سداد المبلغ كاملا. 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرر في أغسطس 2020 تغريم كهربا بالتضامن من نادي ديبورتيفو أفيس البرتغالي مليوني دولار، مع عدم إيقاف اللاعب مؤكدين سلامة موقف الأهلي بالتعاقد معه في ذلك الوقت. 

وفسخ كهربا تعاقده مع نادي الزمالك في 2019 وانتقل إلى نادي ديبوتيفو أفيس البرتغالي قبل أن يتعاقد مع النادي الأهلي ويعود إلى مصر مجددا.

وتعرض كهربا للأيقاف لمدة ستة أشهر قبل أن يعود للمشاركة مع الأهلي بعد انتهاء مدة الإيقاف حيث يقدم مستوى مميز مع الفريق.