السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

حزب التجمع يوضح رؤيته لتطوير قطاع الصناعة خلال مناقشات الحوار الوطني

أرشيفية
أرشيفية

أكد المهندس محمد فرج؛ الأمين العام المساعد لحزب التجمع ومسؤول ملف الحوار الوطني بالحزب؛ أن الدراسات التفصيلية الخاصة بالصناعة سوف تطرح حين يكون هناك اتفاق على قطاعات معينة.

وقال فرج في مداخلة هاتفية مع برنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي أم سي": "نقدم توجهات أساسية عامة في الحوار الوطني بالقطاعات التي يجب أن نهتم بها حتى يكون هناك نهضة حقيقة ونرى أن الاقتصاد المصري يجب أن يتجه ليكون اقتصاد انتاجي صناعي وزراعي".

وأضاف: "الصناعة في هذا المجال مسألة مهمة وخاصة في قطاعات قديمة يجب أن ننهض بها ونطورها كمثال صناعة الغزل والنسيج وخاصة في المحلة الكبرى؛ التوجهات الخاصة بتطوير هذا القطاع يجب أن تتصدر الاهتمامات".

وتابع: "نطرح لأن يكون هناك دعم في المناطق الصناعية بحيث يكون هناك استثمارات جديدة وأن تتحول المناطق الصناعية إلى الصناعات التحويلة بالشراكة بين القطاع الخاص والدولة والاستثمارات العربية والأجنبية".

وأكمل: "هناك مسألة مهمة جدا وهي قطاع التصنيع الزراعي؛ في المناطق القريبة من الريف يمكن إقامة قطاعات صناعية زراعية فيها مثل انتاج الألبان والمربي والصلصة وغيرها وهناك أيضا قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة ويجب أن نزيد العقبات أمام هذه الصناعات".

وتنطلق أولى جلسات الحوار الوطني يوم الأحد المقبل بحضور كافة القوى السياسية حيث تم الاتفاق على أن تقام الجلسات أيام الأحد والثلاثاء والخميس.

ويناقش الحوار الوطني ثلاثة محاور أساسية وهي المحور السياسي والمحور الاقتصادي والمحور الاجتماعي حيث اتفق القائمين على الحوار أن تحتوي المحاور الثلاثة على عدد من القضايا البارزة التي سوف تطرح للنقاش بحضور الخبراء في كل قطاع والقوى السياسية.

ووفقا لتصريحات الدكتور ضياء رشوان؛ المنسق العام للحوار الوطني فأن كافة الجلسات سوف تكون علنية وسوف تذاع على الهواء مباشرة أمام الجمهور.

وأشار رشوان أن الحوار علنى في كل جلساته يوم الأحد المقبل، وكل وسائل الإعلام المصرية بدون استثناء مدعوة لتغطية الجلسات، مضيفا: "نحن واضحين صرحاء ونشرف بالإعلام الذي أصبح بوابة للسياسة، والإعلام هو الحل، ونحن فخورين ونتشرف بما نقوم به، كما نرصد بما ينشر بعد هذا اللقاء".