الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

عاجل| وزير المالية يعلن دعم السلع والخبز بـ 127.7 مليار جنيه في الموازنة الجديدة

الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط وزير المالية

أكد  د. محمد معيط وزير المالية أنه تم زيادة مخصصات الحماية الاجتماعية، ولدعم السلع، ورغيف العيش بقيمة 127.7 مليار جنيه، حيث يستفيد منه 70 مليون مواطن.

وأضاف الوزير خلال الجلسة العامة اليوم: أما بالنسبة لبرنامج تكافل وكرامة بنسبة 31 مليار جنية بزيادة 9 مليار جنيها عن العام الماضي، والذي تستفيد منه 5 مليون أسرة.

وأشار إلى زيادة نسبة مخصصات الأدوية والمستلزمات الطبية لـ20.2 مليار جنيه. 

وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الموازنة العامة للدولة تأتي في ظروف استثنائية ومستمرة للعام الثالث على التوالي منذ جائحة كورونا.

وقال وزير المالية، إنها مرحلة حافلة بالتحديات ولا أحد يعرف مستقبلها، ولا يعلم أحد تأثيراتها خصوصا في الدول النامية والناشئة.

وأكد أنه بتضافر جهودنا فإننا قادرون على تجاوزها، تعرضنا لأزمات أكبر وأعنف ونجحنا في تجاوزها بمعدلات نمو إيجابية رغم الإنفاق على الدعم والمشروعات وتحسين أحوال المعيشة لدى المواطنين.

وتابع أن الدولة المصرية قادرة على العبور على الرغم من التحديات، ولدينا العزم والثقة والسعي لاستعادة أرقام النمو التي نستهدفها مع الاستمرار في خلق فرص عمل والصرف على كل أوجه الإنفاق على الدعم ومتطلبات المواطنين.

وأشار إلى أنه رغم التطورات التي شهدها العالم وانعكاساتها إلا أننا أمام موازنة الصمود في مواجهة التحديات والخروج من الأزمة إلى آفاق التطور والنمو.