الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

القوى المدنية السودانية تحث أبوالغيط على التدخل لوقف القتال

الاشتباكات تتواصل
الاشتباكات تتواصل في الخرطوم

تلقى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، خطابًا من القوى المدنية السودانية الموقعة على الاتفاق الإطاري، يعرضون فيه وجهة نظرهم حول الدور المنشود من الجامعة العربية لوقف الحرب الدائرة، وحثوا فيه أبوالغيط على التدخل لوقف القتال في السودان.

وصرح المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الأحد، بأن القوى المدنية السودانية طلبت من الأمين العام التواصل الفوري مع قيادات القوات المسلحة والدعم السريع؛ لحثهما على وقف القتال كأولوية رئيسية، مع رفض التدخلات الخارجية التي تساهم في زيادة إشعال الحرب أو توسيع رقعتها ودعم الانتقال لعملية سياسية تفضي إلى اتفاق جميع الأطراف على ترتيبات دستورية جديدة تنشأ بموجبها سلطة مدنية، متوافق عليها، لتنفيذ برنامج إصلاحي خلال فترة انتقالية قصيرة تؤدي إلى انتخابات عامة، والحصول على الدعم الإغاثي العربي لمواجهة الكارثة الإنسانية داخل وخارج الخرطوم.

ارتفاع عدد الضحايا المدنيين إلى 479 شخصًا منذ بدء الصراع  

وأفادت نقابة أطباء السودان، أمس السبت، بأن عدد الضحايا منذ بداية الاشتباكات ارتفع إلى 479 شخصًا و2518 إصابة.

وأضافت نقابة الأطباء في بيانها عبر "فيسبوك" أن "هناك العديد من الإصابات والوفيات غير مشمولة في هذا التقرير"، موضحةً أنها "لم تتمكن من الوصول للمستشفيات لصعوبة التنقل والوضع الأمني في البلاد".

وأشارت إلى أن "جميع المستشفيات والمرافق الصحية متوقفة في مدينة الجنينة حتى اللحظة"، وأضافت: "استطعنا حصر عدد 100 وفاة منذ الـ24 من أبريل، ولا يوجد حصر دقيق لعدد الإصابات إلى الآن".