الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| بعد زيادة السولار.. توجيه من وزير التموين للمخابز بشأن رغيف الخبز

الرئيس نيوز

أصدر الدكتور علي المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيه وزاري بشأن تعديل تكلفة تصنيع رغيف الخبز البلدي المدعم بالمخابز البلدية التموينية في القطاعين “ العام والخاص”.

وأشار التوجيه الوزاري إلى أن ذلك جاء في ضوء صدور قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية والمتضمن تحديد أسعار المواد البترولية ومنها “السولار”، ليتم احتساب تكلفة تصنيع الرغيف بالمخابز البلدية التي تستخدم وقود السولار في عملية التصنيع والإنتاج لتصبح على النحو التالي:

1- خبز "ماوى" طري، نوع الوقود "السولار، إجمالي تكلفة تصنيع الرغيف 19.44 قرش، صافي تكلفة تصنيع الرغيف للمخبز 14.03 قرش.

2- خبز "ماوى" ملدن، نوع الوقود "السولار" إجمالي تكلفة تصنيع الرغيف 21.10 قروش، صافي تكلفة تصنيع الرغيف للمخبز 15.69 قرش.

3- خبز مجر، نوع الوقود "السولار"، اجمالي تكلفة تصنيع الرغيف 18.82 قرش، صافي تكلفة تصنيع الرغيف للمخبز 13.37 قرش.

وأكد التوجيه الوزاري أن إجمالي تكلفة التصنيع تشمل ما يسدده المواطن 5 قروش للرغيف بالإضافة إلى قيمة تأمينات عمال المخابز للرغيف.

وتضمنت المادة الثانية أن تقوم الهيئة العامة للسلع التموينية بسداد صافي تكلفة تصنيع رغيف الخبز المنتج بالمخابز البلدية والتي تعمل بوقود السولار في القطاعين العام والخاص‘ بالإضافة إلى الجزء المخصوم من تكلفة التصنيع لتسوية قيمة تأمينات عمال المخابز البلدية بالقطاع الخاص عن كل رغيف وطبقا لما يتم إثباته من مبيعات خبز بلدي مدعم على النظام بموجب البطاقات التموينية الذكية من خلال ماكينات صرف الخبز بكل مخبز بلدي.