الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التموين: توريد 1.2 مليون طن قمح محلي حتى الآن

الرئيس نيوز

أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن نسب توريد القمح المحلي ‏منذ بداية التوريد الفعلي بعد إجازة عيد الفطر حتى الآن بلغت 1.2 مليون طن قمح.

وأشار إلى أنه وفق تقرير غرفة العمليات المركزية بالوزارة التي تتابع توريد القمح ‏المحلي، فإن نقاط الاستلام التي يصل عددها إلى 420 نقطة، ‏متنوعة ما بين الصوامع الرأسية والحقلية، والهناجر، والبناكر، والشون، ‏المطورة وصوامع المطاحن، تفتح أبوابها من الساعة الثامنة صباحا، وينتهي ‏عملها يوميًا مع آخر سيارة محملة بالقمح بعد الساعة السابعة مساء.

وأوضح  تقرير معروض على الوزير، ارتفاع جودة القمح المورد وزيادة ‏معدلات نسب التوريد هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، منوها بأنه يتم دفع مستحقات المزارعين بعد 48 ساعة من التوريد.

ووجه وزير التموين، مديري المديريات بتسهيل عمليات توريد القمح، وتذليل جميع العقبات أمام ‏المزارعين والموردين لتوريد القمح المحلي، وإرسال بيانات بكل الكميات ‏الموردة إلى غرفة العمليات المركزية بالوزارة.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي ‏للوزارة أحمد كمال إنه تم توجيه المديريات بتسيير ‏حملات يومية على مصانع الأعلاف، والمزارع السمكية للتأكد من عدم وجود ‏قمح محلي بها يستخدم في صناعة الأعلاف وذلك بالتنسيق مع مباحث التموين.

وأضاف أن الوزير يتابع يوميًا مع مديري المديريات نسب التوريد ‏والمحاضر التي تتم مع المخالفين للضوابط المقررة والمحددة في استخدام ‏القمح المحلي في أي أغراض أخرى مخالفة للقرارات الوزارية بهذا الشأن.‏