السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اتحاد جمعيات المستثمرين: الفرص في مصر جيدة وسعر الجنيه "واعد"

 سمير عارف - نائب
سمير عارف - نائب رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين

أكد الدكتور سمير عارف؛ نائب رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين أن مصر خلال السنوات الماضية كانت تجهز البنية الأساسية لاستقبال الاستثمارات.

وقال عارف في مداخلة هاتفية مع برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "بعض المتحدثين على الاستثمار ينظرون من منطلق تجاري بحب وأنهم يريدون الحصول على استثمارات بأقل سعر ممكن وبأكبر عائد ممكن".

وأضاف: "من يتحدثون من الناحية العلمية والفرص الاستثمارية الموجودة في مصر ينظرون للمتاح في الخارج والمتاح في مصر ويرون أن الفرص في مصر واعدة".

وتابع: "موضوع البيروقراطية وكيفية التعاون لإيقاف هذه الفئة التي تقوم بعمل المعوقات هي الكفيلة بتحسين مناخ الاستثمار؛ سعر الجنيه المصري واعد للغاية".

وأكمل: "الهيئة العليا للاستثمار ينقصها الجهاز التنفيذي وأن يكون هناك فئة وراء القرارات التي تتخذ بحيث لا يكون هناك شيء يقف أمامها؛ يهمنا في المقام الأول جذب أكبر قدر ممكن من الاستثمارات الأجنبية التي سوف يستفيد بها المصريين فيما يتعلق بتشغيل العمالة وزيادة الناتج القوي وفرص التصدير".

وكان عمرو نور الدين، نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، قد أكد في تصريحات سابقة أن الهيئة تعقد اجتماعا أسبوعيا مع رواد الأعمال والشركات الناشئة مشيرا إلى وجود تنسيق كامل مع هيئة تكنولوجيا المعلومات ووزارة الاتصالات والرقابة المالية بتعليمات من مجلس الوزراء للوصول للمشاكل التي تواجه القطاع المهم والمؤثر، والتي تهتم به الدولة المصرية.

وأشار إلى أن اهتمام مجلس الوزراء برواد الأعمال كبير جدًا وظهر في الاجتماع الأخير، مؤكدًا أنه كان هناك مطالبات بعرض مشاكل رواد الأعمال والتغلب عليها.

وأوضح أنهم في الهيئة العامة للاستثمار يستقبلوا أفكار رواد الأعمال لتقديم الدعم والمساعدة له والتعاون في بداية مشروعه، مؤكدًا أن الدولة تبحث أن تكون من البيئات الجاذبة لرواد الأعمال والاستثمار.

وتسعى الدولة المصرية إلى جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية خلال الفترة المقبلة فيما أعلنت عن طرح عشرات الشركات الحكومية للاستثمار سواء في البورصة أو لمستثمر استراتيجي.

وأعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن الدولة تستعد لطرح عشرة شركات تابعة للقوات المسلحة للاستثمار خلال الفترة المقبلة.