السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري يرد على تصريحات سميح ساويرس: "حد غيرك يتكلم"

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

علق الإعلامي مصطفى بكري؛ على تصريحات رجل الإعمال سميح ساويرس والتي أشار خلالها إلى نيته وقف الاستثمار في مصر.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "يخرج البعض عشان يعلن على الملأ أنه قرر وقف استثماراته في مصر بسبب العملة المتذبذبة وغيره؛ ياخي سيب غيرك يتكلم؛ أنت ما شاء الله عملتهم وزيادة؛ الثروات اللي عملتها دي حقك محدش يقدر يتكلم فلوسك برة أو جوة دي حاجة ترجع لضميرك".

وأضاف: "بلاش تحرك الناس بادعاءات زائفة أن مصر طاردة للاستثمار؛ أنا عايز أشيد بشخصية سعودية لها وزنها وهو السيد بندر العامري رئيس مجلس الاستثمار السعودي المصري اللي كتب تويتة قال فيها (رسالة من محب لمصر وشعبها اخواني رجال الاعمال المصريين لا يخفى على مجتمع الاعمال في العالم ما يحدث في اقتصاديات الدول بعد ازمة كورونا والحرب الدائرة بين الغرب وروسيا مما كان له الاثر على أكبر اقتصاديات في العالم ولكن لم نسمع رجال اعمالهم يصرحون بعدم العمل في بلدانهم بلدنا مصر فيها فرص استثمارية واعده وخير كثير استفاد منه اهل مصر والمستثمرين فيها وانا علي يقين بعد تشكيل فخامة الرئيس 

اللجنة العليا للاستثمار سوف تحل جميع التحديات للمستثمر المصري والاجنبي ما نحتاجه فقط صبر على ام الدنيا. بأذن الله لان نخسر مع رؤية هؤلاء العظماء)".

وتابع: "لما شقيق سعودي ورئيس مجلس الأعمال المصري السعودي يقول هذا الكلام ألا يختشي البعض؟ أحنا على يقين أن الاستثمار في مصر أو السعودية أو الإمارات كلنا امة واحدة لكن أنا بطلب من البعض لا تحاولوا أن تسددها السهام إلى صدر مصر؛ إلى صدر وطنكم اللي جمعتم منه الثروات؛ مهما كان الجرح أو الألم البلد دي باقية وهتقف على رجليها طول مافيها شعب وجيش وشرطة وقضاء عادل وأمن واستقرار".

واختتم: "مصر مش هتقع ومصر هتعدي الأزمة؛ القيادة السياسية وبقولها بملء الفم البعض بينط من المركب والبعض بيتحول؛ قائد وطني يريد لهذا الوطني أن يقف على قدميه في مشاكل وأخطاء بتحصل ولكن في نية حقيقة لبناء مصر".