الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

برلمانية: الحوار الوطني بعث رسالة طمأنة لجميع الشعب المصري

سكينة سلامة
سكينة سلامة

قالت النائبة سكينة سلامة، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن الحوار الوطنى يؤسس لجمهورية جديدة أساسها هو التوافق والتشارك المثمر بين جميع فئات الشعب من أجل تحقيق المصلحة العليا للوطن.

وأكدت سلامة، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أن انطلاق الحوار الوطني بعث رسالة طمأنة لجميع القوى السياسية ولجميع الفئات والتيارات المشاركة  فيه، مما يعطى الثقة للمواطن أن الحوار الوطنى سيكون له تأثير إيجابى عليه فى جميع نواحى حياته.

وأشارت إلى أن الحوار  استكمال لمسيرة تطور وبناء وهو صورة تعكس وجه جديد فى كافة المحاور سواء المحور السياسي أو الاقتصادى أو المجتمعي، لاسيما أن الحياة السياسية السليمة تتطلب مجتمع سليم بمقومات اقتصادية مناسبة.

وأشادت بإعلان مجلس أمناء الحوار الوطنى علانية الجلسات الحوارية وهذا يعطى الثقة الكبيرة للحوار الوطنى، مؤكدة أن الحوار سيساهم في تمكين المرأة والاهتمام بالوعى والشباب ووعيهم.

وأوضحت النائبة أمل سلامة، أنها ستقدم لمجلس أمناء  الحوار الوطني مقترح  بإنشاء الهيئة  الوطنية للوعي، لاسيما أن قـضية الـوعي طالما أكد على أهميتهـا الـرئيس عبدالفتاح السيسي أكثر من مرة تحتم علينا نشر الوعي وحل مشكلات متعددة مثل زواج الصغيرات ومشاكل الثأر وتداول الشائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتنمر وغيرها من المشاكل.