الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

فيديو| تفاصيل تفقد السيسي الأكاديمية العسكرية ومنشآت مقر القيادة الاستراتيجية

الرئيس نيوز

نشر المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، فيديو للجولة التفقدية التي أجرها الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الخميس، للأكاديمية العسكرية المصرية بجانب عدد من المنشآت بمقر القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية.

وتفقد الرئيس السيسي في بداية الجولة، الأكاديمية العسكرية المصرية وأجرى حديثا مع العاملين بالأكاديمية العسكرية المصرية قائلا: كل سنة وانتو طيبين  أنا شايف حاجه جميلة أوي.. هتحلقوا تخلصوا ولا إيه.

واطلع الرئيس السيسي على الموقف التنفيذي لعدد من المنشآت بالأكاديمية العسكرية المصرية العليا بمقر القيادة الاستراتيجية.

وتفقد الرئيس السيسي، منطقة ملاعب التدريب، والاستاد الرياضي، كما شملت الجولة المبنى التعليمي لكلية الدفاع الجوي، وكذلك المستشفى.

وفي هذا السياق، أكد الرئيس السيسي، أن التحدي أننا نستطيع الانتهاء من جميع المنشآت في شهر 7 أو 8 بالاستاد الرياضي.

وتضمنت الجولة، نادى الفروسية التابع للقوات المسلحة، إلى جانب الحديقة المركزية للعاصمة الإدارية الحديثة.

وفي نهاية الجولة شدد الرئيس السيسي على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المخططة لتنفيذ المشروع، كما اطمأن على العاملين في المشروع.

كما اجتمع الرئيس السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، مع الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بالإضافة إلى قادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، وذلك بمقر القيادة الاستراتيجية.

وتناول اللقاء مناقشة عدد من الملفات والموضوعات المتعلقة بأنشطة ومهام القوات المسلحة وجهودها في حماية الأمن القومي المصري على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، كما تطرق اللقاء إلى تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية وانعكاساتها على الأمن القومي في ظل الظروف والتحديات الحالية في المنطقة.