الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

لإقامة مشروع استثماري.. محافظ الفيوم يستقبل الأميرة "عالية بنت الحسين" ووزيرة البيئة

الرئيس نيوز

استقبل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، الأميرة عالية بنت الحسين، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والوفد المرافق، بأحد الفنادق بقرية تونس السياحية على ضفاف بحيرة قارون، فى مستهل زيارتهما لمحافظة الفيوم.

أوضح الدكتور محمد التوني معاون المحافظ، المتحدث الرسمى لمحافظة الفيوم، أن الزيارة تأتي على مدار اليوم والغد، حيث تشمل الزيارة اليوم توقيع بروتوكول تعاون رباعي، بين محافظة الفيوم، ووزارة البيئة، ومؤسسة الأميرة عالية بنت الحسين، ومؤسسة فور بوز العالمية، لإقامة مشروع ملاذ آمن للحيوانات البرية بمحمية وادي الريان ضمن جهود المحافظة والتعاون مع وزارة البيئة لتشجيع ملف الاستثمار.

وأضاف معاون المحافظ، أن الزيارة تضمن اليوم أيضا تفقد الموقع المقترح لإقامة الملاذ الآمن للحيوانات البرية بمحمية وادي الريان، ومنطقة الشلالات بالمنطقة نفسها، وفي الغد سيتم زيارة منطقة وادي الحيتان بالمحمية.

وتابع معاون محافظ الفيوم، أن الزيارة تأتي فى إطار التعاون المشترك بين الدولة المصرية والمملكة الاردنية الهاشمية، ودعم أواصر المحبة بين البلدين.

ولفت إلى أن وزيرة البيئة، ومحافظ الفيوم، قد قاما بزيارة لدولة الأردن الشقيقة، خلال شهر فبراير الماضي استغرقت يومين، تلبية لدعوة ملكية من صاحبة السمو الملكى الأردني، لتعزيز التعاون بين الجانبين المصري والأردني بمجال الاستثمار فى المحميات الطبيعية والحفاظ عليها والتنوع البيولوجي، من خلال تبادل الخبرات وعرض التجارب بين البلدين فى تلك المجالات، والتعرف على كيفية إنشاء الحديقة البرية وأسلوب إدارتها، وآليات دمج المجتمع المحلي في صونها والحوافز المقدمة لإشراك القطاع الخاص بها.