الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| معايير استحقاق صرف نفقة بنك ناصر والمستندات المطلوبة وموعد التقديم

بنك ناصر الاجتماعى
بنك ناصر الاجتماعى

حدد بنك ناصر الاجتماعى، المستندات المطلوبة للموافقة على صرف النفقة لمن تنطبق عليه الشروط، طبقًا لمعايير الاستحقاق المعتمدة.

ووفق منشور رسمى، يلتزم من يرغب فى صرف النفقة من بنك ناصر تقديم أصل الصيغة التنفيذية لحكم النفقة، على أن تكون معلنة إعلان قانونى صحيح، وإذا كان المحكوم ضده مقيم داخل مصر فلا تقبل الأوراق إلا إذا كانت صيغة الحكم معلنه لشخصه أو فى محل إقامته مع عدم الاعتداد بالأحكام المعلنة فى مواجهة النيابة العامة، وأما إذا كان المحكوم ضده بالخارج فلا تقبل الأوراق إلا بورود ما يفيد تمام الإعلان رسميًا من الدولة المقيم بها + 3 صور.

وترفق الطلبات بشهادة بتمام الإعلان من المحكمة معتمدة ومختومة بخاتم شعار الجمهورية + 3 صور، شهادة من المحكمة المختصة تفيد نهاية الحكم أو وجود استئناف له او حكم الاستئناف + 3 صور، الأرقام التأمنية لجميع المذكوريت بالحكم مختومة ومعتمدة من التأمينات، شهادة ميلاد الأبناء وصورة بطاقة الرقم القومى لمستحقة النفقة على أن تكون سارية ومثبت بها الحالة الاجتماعية الحالية، وصورة بطاقة الرقم القومى للمنفذ ضده أو شهادة ميلاد.

ويجب أن يكون محل إقامة مستحقى النفقة المثبت ببطاقة الرقم القومى داخل نطاق الفرع، مع بيان صورة قسيمة الطلاق أو الزواج حسب الحالة، وصورة من مفردات مرتب المحكوم ضده إذا كان يعمل بجهة حكومية أو قطاع اعام أو شركة خاصة، أو بيان معاش إذا كان من أصحاب المعاشات، توكيل رسمى عام قضايا لرئيس مجلس ادارى بنك ناصر الاجتماعى بصفته.

وتقدم الأوراق ابتداء من يوم 20 وحتى يوم 25 من كل شهر، ولا يتم الصرف إلا بعد عمل استعلام عن المحكوم ضده والافاده بنتيجة الاستعلام أو احضار خطاب تحريات المباحث.