الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

علي الشريعي يرد على عمرو سعد: تعمدت الإساءة للموسيقيين في "الأجهر"

الرئيس نيوز

رد الموسيقار علي الشريعي، عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية علي الفنان عمرو سعد، بعد مطالبته لنقابة المهن الموسيقية بالاعتذار لفريق عمل وصناع مسلسل الأجهر، وذلك عقب الهجوم عليهم من أعضاء النقابة بسبب ظهور شخصية الموسيقار "أنوس" وهو في أوضاع مادية متردية بسبب عمله "حيث تم تشبيهه بـ "الأرجوز".

وجاء رد الشريعي علي عمرو سعد، بأن النقابة ونقيبها الفنان مصطفي كامل لم يطلبوا منك الاعتذار ولكن مع تقدم أكثر من عضو بشكوي للنقابة للتحقيق في الواقعة طالب السيد النقيب وأعضاء النقابة بحقهم المعنوي قبل حقهم القانوني.

وأضاف أن الاعتذار مطلوب من صناع والعمل مؤلف العمل والشركة المنتجة للعمل وليس بطل العمل.

كما أنه لم يناقش نهائيًا فكرة أن يتضمن العمل قيام أحد الزملاء بتجسيد دور موسيقي في العموم، ولا طبيعة التصاعد الدرامي لشخصيته، بل جاء طلبي بالاعتذار بناء على اتصالات زملائي بالمجتمع الموسيقي واستياؤهم من مشهد بعينه، تتحدث فيه إحدي بطلات العمل عن الموسيقي وجاء نصًا ( أبوكي عامل لي فيها موسيقار الأجيال وهو آلاتي شحات داير يشحت ) وسؤالي هنا للفنان عمرو سعد، هل هذا المشهد لا يحمل عبارات الإهانة للموسيقي ولا ينال منه؟

وكان الفنان عمرو سعد، قد علق على مشكلة صناع مسلسل الأجهر مع نقابة المهن الموسيقية بعد تقديم شخصية الموسيقار عم أنوس، قائلا: "مش فاهم سبب المشكلة وسببها غامض وغير مفهوم".

وقال سعد، في حواره مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، عبر فضائية mbc مصر، مساء الأحد: عملنا على انتصار الفن من خلال شخصية أنوس الرائعة والمتدينة"، متابعا:" كنت منتظر تكريم من نقابة الموسيقيين على المسلسل.

وأكمل الفنان عمرو سعد: "على نقيب الموسيقيين أن يتقدم باعتذار لنا وليس العكس"، متابعا:" مش إحنا اللي هنعتذر".