الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أسماء الفائزين في قرعة الحج السياحي 2023

الرئيس نيوز

يتساءل الكثير من المواطنين الراغبين في أداء مناسك الحج في مختلف المحافظات عن أسماء الفائزين في قرعة الحج السياحي 2023، عقب الإعلان عن النتيجة أمام الراغبين لأداء فريضة الحج لعام 2023.

وعبر البوابة الإلكترونية الموحدة للحج، أعلنت وزارة السياحة، تفاصيل قرعة الحج السياحي هذا العام، عقب إغلاق باب التقديم يوم الخميس الماضي الموافق 27 أبريل الجاري، بعدما كان مقررًا غلقه يوم الأربعاء 19 أبريل.

أسماء الفائزين في قرعة الحج السياحي 2023:

- الدخول على البوابة المصرية الموحدة للحج عبر الرابط: (من هنا).

- اختيار استعلام عن نتيجة القرعة.

- إدخال الرقم القومي ورقم المصنع المدون أسفل صورة البطاقة الشخصية.

- إدخال رمز التحقق المرئي على الموقع.

- الضغط على بحث.

- ستظهر نتيجة قرعة الحج السياحي 2023 سواء فائز أو غير فائز.

أسعار الحج السياحي 2023:

- فنادق 5 نجوم صف أول مباشر على الحرم 250 مترا بـ310 آلاف جنيه.

- فنادق 5 نجوم صف ثان من 250 إلى 1250 مترا بـ275 ألف جنيه.

- فنادق 5 نجوم من 1250 مترا إلى 4000 متر بـ230 ألف جنيه.

وبدورها، ناشدت شركات السياحة المنظمة لبرامج الحج، الفائزين بالقرعة الإلكترونية استكمال إجراءات سداد تكلفة رحلات الحج السياحي، وعدهم 16 ألف حاج، والذين يؤدون الفريضة من خلال 1483 شركة سياحية لها حق تنظيم الحج هذا العام، وبعدد أقل بنحو 200 شركة عن الشركات التي نظمت الحج السياحي العام الماضي، والتي بلغت نحو 1685 شركة.

وطالبت الشركات من المواطنين الفائزين بالحج، سرعة دفع قيمة كامل برنامج الحج في غضون أيام قليلة، وذلك حتى تستطيع شركات السياحة دفع قيمة إقامة الحجاج بفنادق مكة والمدينة المنورة وقيمة التنقلات الداخلية للحجاج بالسعودية وقيمة خدمات الإعاشة للحجاج بالمشاعر المقدسة بمنى وعرفات.

وأوضحت أن تأشيرة الحج لن تصدر إلا بعد أن يتم سداد كامل تلك الخدمات عبر المسار الإلكتروني السعودي للحج، حيث تقوم شركات السياحة المنظمة لبرامج الحج حاليًا بمخاطبة الفائزين في قرعة الحج السياحي لاستخراج تأشيرة الحج، إضافة إلى دفع ثمن تذكرة الطيران التي تم الإعلان عن قيمتها من قبل شركة مصر للطيران أو الخطوط السعودية.

ومن جانبه، أكد وجيه القطان، عضو غرفة شركات السياحة، أن المواطنين الذين لم يحالفهم التوفيق في الفوز بقرعة الحج السياحي سيستردوا مبلغ جدية الحجز التي دفعوها عند التقدم منقوص منها مبلغ 100 جنيه قيمة الخدمات الإلكترونية للتقديم وإجراء القرعة، لافتا إلى أن قيمة جدية الحجز بالنسبة للمتقدمين لبرامج الحج السياحي فئة 5 نجوم 40 ألفا و100 جنيه.

وأشارت سامية سامي وكيل وزارة السياحة والآثار للرقابة على الشركات السياحية ورئيس اللجنة العليا للعمرة والحج بالوزارة، إلي أن موسم الحج السياحي هذا العام شهد زيادة في إقبال عدد المواطنين المتقدمين له بنسبة 7% عن العام الماضي،  حيث تم تخصيص 75% من إجمالي عدد التأشيرات المخصصة للحج السياحي هذا العام للمستويين الاقتصادي والبري، و25% للمستوى الخمس نجوم.

وبلغ عدد التأشيرات المخصصة لكل شركة سياحة ما يلي: فئة أ 5 نجوم 29 تأشيرة، واقتصادي 16 تأشيرة، وبري 24 تأشيرة، بينما الشركات فئة ب 5 نجوم 22 تأشيرة، واقتصادي 13 تأشيرة، وبري 20 تأشيرة، والشركات فئة ج: 15، و10، و15 تأشيرة على التوالي.

وأضافت سامي، أن عدد المواطنين الذين تقدموا لقرعة الحج السياحي لهذا العام بلغ نحو 73 ألفا و874 مواطنا، تم إختيار نحو 16 ألفا منهم من خلال القرعة التي أجريت بمقر الوزارة بالعباسية للفوز بفرصة أداء الحج هذا العام.