الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| الحج والعمرة تصدر إرشادات جديدة لاستخراج تصاريح المعتمرين

الرئيس نيوز

أصدرت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية توجيهات جديدة للمعتمرين من داخل وخارج المملكة، لتيسير أداء مناسك العمرة طوال شهر رمضان وعقب انتهاء الشهر الكريم.

وأوضحت الحج والعمرة أنه في حال عدم تمكن المعتمر من الحضور في الموعد المحدد لأداء عمرته عبر منصة نسك، يمكن إلغاء التصريح وحجز موعد جديد لأداء العمرة.

ودعت الوزارة المعتمرين، إلى أهمية الالتزام بالمواعيد والحضور في الموعد المحدد بالتصريح، مؤكدة على اشتراط وجود تصريح بالعمرة، وعلى أهمية الالتزام بالمواعيد في التصاريح لضمان تأدية العمرة.

وتيسيرًا على المعتمرين، وجهت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بفتح عددٍ من المداخل الرئيسية بالمسجد الحرام لدخول وخروج المصلين والمعتمرين، وهي مدخل 91 و90 و89 و88 و87 لمصليات الدور الأرضي، ومدخل جسر أجياد ومدخل سلم 91 ومدخل سلم 84 ومدخل سلم 74 ومدخل الشبيكة لمصليات الدور الأول والسطح.

وأوضح مدير إدارة تفويج المصلين خلف بن نجر العتيبي، أنه تم فتح المداخل والمخارج لمنع الازدحام والتجمع داخل المصليات، وفي حال امتلائها يتم توجيه المصلين إلى مصليات التوسعة السعودية الثالثة ومصليات الساحات.

وأضاف أن الإدارة تقوم بتفقد وتهيئة المصليات لاستقبال القاصدين، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بفتح أكبر عدد من المصليات؛ تزامنًا مع زيادة الأعداد خلال شهر رمضان المبارك لأداء الصلوات المفروضة وصلاة التراويح بكل يسر وسهولة، حيث تحرص الإدارة على عدم الجلوس في المشايات الرئيسية والفرعية المؤدية إلى الطواف والمصليات للتأكد من انسيابية الحركة داخلها، ويأتي ذلك ضمن التسهيل على قاصدي المسجد الحرام.