الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد: منخفض جوي السبب في انخفاض درجات الحرارة

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد حاليا تعد أمر طبيعي ومعتاد خلال فصل الربيع.

وقالت غانم في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "التقلبات الجوية أمر معتاد خلال فصل الربيع، التقلبات الجوية الحادة والسريعة فترة النهار يكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة وخلال الليل تنخفض درجات الحرارة".

وأضافت: "درجات الحرارة بالفعل أقل من معدلاتها الطبيعية في هذه الفترة من العام، بحوالي 4-5 درجات ونسجل درجات الحرارة بين 25-26 درجة مئوية، خلال فترة النهار والليل هناك انخفاض في درجات الحرارة خلال النهار والليل بسبب كتلة هوائية قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط وهي كتل منخفضة في درجات حرارتها".

وتابعت: "هناك منخفض جوي في طبقات الجو العليا وأدى إلى تراجع درجات الحرارة، في بعض الأيام كان هناك نشاط للرياح خلال فترة النهار والليل وهو ما يزيد من شعورنا بانخفاض درجات الحرارة".

وواصلت: "انخفاض درجات الحرارة مستمر حتى يوم غد الاثنين، ودرجة الحرارة العظمي على القاهرة ستكون ما بين 25-26 درجة مئوية؛ وخلال فترات الليل سوف تتراجع الحرارة إلى 16-17 درجة مع استمرار نشاط الرياح".

وأكملت: "بداية من الثلاثاء وحتى يوم الجمعة سوف نشهد ارتفاع في درجات الحرارة لأننا سوف نتأثر بكتل هوائية صحراوية وسوف تصل إلى 30 درجة، وذروة الارتفاعات ستكون على القاهرة الكبرى وقد تصل درجات الحرارة إلى 33-34 درجة وسوف يكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة".

وأوضحت: "خلال فترة ارتفاع درجات الحرارة سوف تتحسن درجات الحرارة ليلا وتصل إلى 18-19 درجة ولكن ما نؤكد عليه أننا سوف نشهد انخفاض في درجات الحرارة خاصة فترة الليل بعد انتهاء فترة ارتفاع الحرارة وسوف نعود لنشهد نشاط للرياح".

واختتمت: "نحذر من ارتداء الملابس الخفيفة ويجب أن يكون لدينا جاكيت خفيف لأننا سوف نشعر بالبرودة خلال فترات الليل والصباح الباكر وذروة ارتفاعات درجات الحرارة سوف تكون يوم الخميس وبداية من يوم السبت سوف تعود درجات الحرارة إلى الانخفاض مجددا".