السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خيري رمضان يهاجم وزير الشباب والرياضة واتحاد الكرة: "ضعفاء"

الإعلامي خيري رمضان
الإعلامي خيري رمضان

علق الإعلامي خيري رمضان، على حالة الفوضى التي تسود الرياضة المصرية وعدم تطبيق اللوائح والقوانين والأحكام الصادرة في القضايا التي تخص الأندية.

وقال رمضان، خلال برنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس": "لدينا اتحاد كرة قدم ضعيف جدا؛ ليه بقول ضعيف؟ لدينا ازمة ولجنة انضباط شكلت بطريقة ما بعد تنحي اللجنة السابقة بعد التجاوز في حقها ولم يستطيع اتحاد الكرة أن يفعل لها شيء".

وأضاف: "شكلوا لجنة واللجنة طلب منها أنها تنظر مجموعة من الشكاوى من الأهلي والزمالك وفجأة أصدرت قرار بإيقاف محمود كهربا 12 مباراة وغرامة مليون جنيه ورئيس نادي الزمالك تم منعه من دخول المباريات 3 أشهر وغرامة 300 ألف جنيه".

وتابع: "الأهلي راح مقدم خطاب إلى اتحاد الكرة وقاله بسألك هل اللجنة قانونية؟ هل القرارات دي موجودة في اللايحة؟ اشمعني اللجنة انتقت قضية وسابت باقي البلاغات، هل اتحاد الكرة رد؟ الزمالك شايف أن كهربا تم إيقافه 12 مباراة وكهربا بالنسبة للزملكاوية دلوقت حد متمرد".

وأكمل: "الزمالك يجب أن يسعى إلى حقه وكهربا يجب أن يسعى إلى حقه؛ هنا لما قالت لجنة الانضباط أن في قرار بإيقاف اللاعب 12 مباراة اتحاد الكرة أوقف العقوبة؛ أوقفتها ليه؟ لأن اللي قاله الأهلي صحيح؛ مفيش حد من اتحاد الكرة جرؤ أنه يقول كلمة".

وواصل: "الزملكاوية شايفين إنك بتخالف القانون وأن عندك لاعب موقوف وأنك بتتحايل عليه انحيازا للأهلي والأهلي شايف أن في تعسف شديد وأنه مش موجود في اللايحة ولا أسباب العقوبات ايه؛ هل أنتوا شفتوا الفيديو؟ اللاعب طلب أنه يشوف الفيديو؟ هل عرضتوا الفيديو على اتحاد الإذاعة والتلفزيون اللاعب بيقول الفيديو مركب".

وأوضح: "محدش أخد باله وأنت بتطالب بتطبيق عقوبة من لجنة انضباط أن هناك رئيس نادي صادر حكم نهائي واجب النفاذ بعزله وأن وزير الشباب والرياضة أرسل للنادي لازم تعزله ورفضوا استلام الجواب؛ هل وزير الشباب والرياضة طلع وريح الدنيا؟ ولكن بقت الضغط أنا بضغط هنا وبقول مش هلعب الماتش الجاي إلا إذا غمضت عينك عن العزل".

وذكر: "هل يملك وزير الشباب والرياضة؟ دا ممكن يدخل السجن فيها يتوقف ويتعزل من منصبه لأنه لم يطبق القانون؛ مبيطبقش القانون ليه؟ أنت بتقولي مبطبقش هنا لايحة عشان اتحاد الكرة ضعيف أقولك مبتعزلش ليه رئيس النادي اللي صدر ضده حكم وأنت قلت إنه لا يجوز أنه يقعد وبعد الحكم بعته وقلت يمشي وقالك أنا مش ماشي؟ لأن الوزير ضعيف يعني حكومة ضعيفة ورئيس اتحاد ضعيف لا يستطيع أن يتخذ قرار هل يمكن أن يكون هناك عدالة سواء للأهلي أو الزمالك؟".

واختتم: "هل اللعب بمشاعر الجماهير وغضبة الجماهير من المسؤولين سواء من الحكومة كوزير أو اتحاد الكرة كلهم خايفين يظهروا؟ هل هذا يليق بمصر؟".