الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"هتيجي بالسلامة".. وزيرة الهجرة توجه رسالة للمصريين في السودان

سها جندي
سها جندي

قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الوزارة أخذت على عاتقها منذ بداية عملها، الوصول إلى كل مصري في أي مكان، مؤكدة أن مصر دولة قوية وتستطيع مساعدة أي مواطن في حاجة للمساعدة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن الوزارة كانت حريصة على إرسال رسالة للمصريين العالقين في السودان، أن الدولة تقف إلى جوارهم ولن تتركهم بمفردهم في نلك الأزمة.

وتوجهت برسالة إلى المصريين في السودان، قائلة: «أنتم مسنودين مش متسابين لوحدكم في تلك الأزمة، الدولة المصرية راعية وساندة لك، متقلقش لأنك هتيجي بالسلامة».

وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أن الجالية المصرية تضم 10 آلاف مواطن، تم إجلاء 6399 منهم حتى مساء أمس، قائلة إن عدد الرعايا المصريين الكبير في السودان، يمنح فرصة للتنسيق التام بين كل المؤسسات والعمل ككيان واحد.

وأكملت: «كل جهة عليها جزء، نتكامل مع بعضنا البعض ونحاول وضع البنيان لنجاح تلك العمليات، وخاصة أن بعض أهلنا في السودان موجودون لسنوات طويلة جدًا، وبينهم كبار سن وسيدات وأطفال وحوامل ومصابون وحالات تحتاج عناية خاصة».

ولفتت إلى عقد اجتماعات على مدار الساعة بين الجهات المعنية المصرية، للتنسيق بشأن الأفعال وتوزيع المهام والأدوار، مؤكدة أن نقاط التماس تشهد تنسيقًا بين كل الأطراف، للوصول إلى المواطنين في أي مكان بالسودان.