الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

الأمين العام للحوار الوطني يتحدث عن الترتيبات النهائية لانطلاقه

المستشار محمد فوزي
المستشار محمد فوزي - الأمين العام للحوار الوطني

أكد المستشار محمد فوزي؛ الأمين العام للحوار الوطني؛ أن الحوار سوف ينطلق في الثالث من مايو المقبل مشيرا إلى أن لهذا اليوم دلاله محلية ودولية لأنه يوافق اليوم العالمي للصحافة.

وقال فوزي في مداخلة هاتفية مع برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "الحوار الوطني ينطلق بالتزامن مع اليوم العالمي للصحافة وسيكون هناك اعلان كامل عن ترتيبات انطلاق الحوار الوطني".

وأضاف: "الجلسة الافتتاحية ستكون يوم 3 مايو وسوف تكون بحضور كبير من كافة رموز العمل السياسي والاقتصادي والمجتمعي في مصر والترتيبات بالكامل سوف يعلن عنها المنسق العام للحوار الدكتور ضياء رشوان".

وتابع: "الدكتور ضياء رشوان المنسق العام سوف يعلن عن جدول أعمال الحوار الوطني وسوف نلمس الجدية والفاعلية للحوار إن شاء الله".

ومن المقرر أن تعقد الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني خارج مقر الأكاديمية الوطنية للتدريب بعد أن توافق مجلس الأمناء على الترتيبات النهائية لانطلاق الحوار.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد دعا العام الماضي لإطلاق حوار وطني بين القوى السياسية من أجل وضع مقترحات لحلول المشكلات التي تمر بها البلاد.

وتشكل مجلس أمناء الحوار الوطني ويضم مجموعة من السياسيين والأكاديميين الوطنيين ويتولى الدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين السابق منصب المنسق العام للحوار الوطني.

وعقدت الجلسة الأخيرة لمجلس أمناء الحوار الوطني مساء الأربعاء، وامتدت قرابة 8 ساعات متواصلة، حيث تناول التجهيزات النهائية للجلسة الافتتاحية للحوار الوطني.

 واتفق مجلس الأمناء اتفق خلال الاجتماع الأخير أن تكون الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني خارج مقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، نظرا لعدم توافر مكان داخل الأكاديمية يتسع للعدد الكبير المنتظر حضوره خلال الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني الشهر المقبل.

 ومن المقرر أن تشهد الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، مشاركة كل أطياف المجتمع المصري، كما سيقدم مجلس الأمناء عرضا خلال الجلسة، عن إنجازاته خلال عام، وسيتم إفساح المجال للمدعوين لإلقاء كلمة قصيرة حول رؤيتهم للحوار.

ويتوقع أن ينتج عن الحوار الوطني توصيات في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية حيث تترجم هذه التوصيات في شكل قرارات وقوانين من أجل حل المشكلات التي تعاني منها البلاد.