الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

مؤلفة تتهم السبكي بسرقة فكرة مسلسل "جت سليمة".. والمنتج: "لا أعرفها"

الرئيس نيوز

وسط أصداء النجاح الذي حققه مسلسل "جت سليمة" بطولة النجمة دنيا سمير غانم ضمن السباق الدرامي الرمضاني المنقضي، وحصد المسلسل إشادات واسعة من الجمهور والنقاد، أثيرت أزمة حول العمل واتهمت إحدى الكاتبات صناعه بسرقة الفكرة والاسم.

إذ اتهمت الكاتبة رشا عزت الجزار، الشركة المنتجة بسرقة اسم العمل بالإضافة لبعض الخطوط الدرامية داخل القصة، وقالت: "كنت قد انتهيت من كتابة فيلم باسم جت سليمة، قبل عام ونصف تقريبًا، وعرضت المعالجة على أحمد السبكي عبر واتس آب، لكنه لم يرد عليّا وقتها".

وتابعت: "فور طرح البوسترات الدعائية للمسلسل، توجهت إلى مقر شركة السبكي بالجيزة، وأبلغتهم بأن اسم العمل مسروق منّي، وكشفت لهم عن شهادة تسجيل الملكية الفكرية الخاصة بالفيلم، وكان ردهم (لا نعلم شيئًا عن مشكلتك) وأكدوا أن المنتج أحمد السبكي ليس متواجدا في مصر سيعود من الخارج قريبًا، وفور عودته يمكنني التواصل معه".

وأردفت رشا: "غادرت المكتب بعدما أبلغوني بأنهم سيتصلوا بي في موعد لاحق لترتيب موعد مع المنتج، وبعدها بدقائق تلقيت مكالمة من المكتب أبلغوني أن محامي الشركة أبلغهم بأنه لا يوجد ما يمنع قانونيًا من استخدام نفس الاسم، وأنه لن يضر فيلمي في شيء".

وكشفت رشا الجزار، أنها اكتشفت سرقة تفاصيل أخرى وليس الاسم فقط، وقالت: "عندما شاهدت الحلقة الأولى والثانية وجدت اسم البطلة وبعض التفاصيل المتعلقة بشخصية دنيا سمير غانم متطابقة مع فيلمي"، وأنهت حديثها مؤكدة أنها لم تتخذ إجراء قانوني ضد الشركة.

أحمد السبكي: لا أعرفها ولن أسمح بالركوب على نجاح المسلسل

من جانبه علق المنتج أحمد السبكي على الواقعة قائلا إن هذه المؤلفة تطلق مزاعم وادعاءات غير صحيحة على الإطلاق.

وأضاف: "لم أتلقى منها أي شئ ولا أعرفها من الأساس ولم ألتقي بها في حياتي"، موضحا أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها لتلك الاتهامات ومحاولات الاستغلال، كاشفا أنه سبق أن واجه العديد من تلك الأزمات، والتي يتبين عدم صحتها بمرور الوقت.

وأكد أنه سيتخذ الإجراءات القانونية ضدها وضد أي شخص يحاول استغلال نجاح المسلسل وتشويه صورته، موضحًا أن المسلسل من فكرة 4 أشخاص هم أصحابها فقط وليس أي شخص آخر.

قصة وأبطال مسلسل “جت سليمة”

وتجسد دنيا سمير غانم خلال الأحداث شخصية "سليمة"، شابة في منتصف العشرينيات تعيسة في الواقع، تعاني من ضعف الشخصية، ومن حياة صعبة وتواجه معاملة غير منصفة من زوجة والدها، وبنات زوجة الأب، وكذلك من خطيبها غريب الأطوار، حيث ترى أن الكل يستغلها، لتقرر الهرب من البيت كي لا تبيع ميراثها المتمثلة في مكتبة ورثتها عن والدها، بعدها تجد نفسها في عالم مليئ بالأساطير والخيال.

ويشارك في بطولة المسلسل بجانب دنيا سمير غانم، كلا من محمد سلام، هالة فاخر، وخالد الصاوي، وسامي مغاوري، سلوى خطاب، مايان السيد، والعمل تأليف كريم يوسف، وأشرف نصر، وسامح جمال وندى عزت، وإخراج اسلام خيري.