الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل..هل يدفع حزب الوفد بمرشح في انتخابات الرئاسة المقبلة؟

الرئيس نيوز

كشف رئيس حزب الوفد؛ الدكتور عبدالسند يمامة، أن الهيئة العليا للحزب تجتمع يوم الأربعاء المقبل، في أول تجمع لها بعد إجازة عيد الفطر المبارك، لدراسة عدد من الملفات الهامة. 

وقال رئيس حزب الوفد إن الهيئة العليا بالحزب هي التي ستقرر الدفع بمرشح فى انتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة من عدمه. 

وأضاف رئيس الوفد أن الأمر سيعرض على الهيئة العليا وفى حال تم الموافقة على الدفع بمرشح سيتم تسميته وقتها وإما رفض عرض الدفع بمرشح فى الانتخابات؛ لافتا إلى أنه حال موافقة الهيئة العليا سيتم اختيار المرشح في نفس الجلسة. 

وأكد يمامة فى تصريحات سابقه له حول رؤية الحزب للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، أن الحزب سيعلن عن الدفع بمرشح لرئاسة الجمهورية وسيتم الإعلان عن البرنامج الانتخابي لمرشح الحزب للرئاسة، موضحا أن جوهر البرنامج سيعتمد بشكل أساسي على الإصلاح الإقتصادي لإن الحزب له وجهة نظره الخاصة في هذا الشأن والتي تعبر عن فلسفته السياسية والاقتصادية، مشيرا إلى ان اختيار شخص المرشح لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية سيكون من مسؤليه الهيئة العليا. 

وأضاف يمامة، أن اللائحة تقرر بأن يخوض الحزب كافة الاستحقاقات الانتخابية وخاصة بعد تأييد رئيس الجمهورية لمخرجات الحوار الوطني وعلى رأسها الإشراف القضائي الكامل على الانتخابات، وهو مايعد فرصة لخوض الانتخابات الرئاسية.