الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الري: نواصل التصدي بكل حسم لكافة أشكال التعديات على نهر النيل

وزير الري هاني سويلم
وزير الري هاني سويلم

أكدت وزارة الموارد المائية والري، مداومة المرور على مدار اليوم ورصد أي متغيرات تطرأ على مجرى نهر النيل وفرعيه نتيجة أي تعديات واتخاذ الإجراءات الرادعة في حينه خاصة خلال إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك لضمان توفير الاحتياجات المائية اللازمة لكافة القطاعات وموسم أقصى الاحتياجات المائية.

يأتي ذلك فيما تلقت وزارة الموارد المائية والري، بلاغ الساعة الحادية عشرة مساء الأحد، بوجود أعمال ردم لمجرى نهر النيل "فرع دمياط" بكفر للبرامون بمحافظة الدقهلية لتعلية منسوب أرض طرح النهر، حيث تم على الفور انتقال مهندسة نيل المنصورة ومسئولي شرطة المسطحات المائية إلى موقع المخالفة وإيقاف الأعمال والتحفظ على المعدات وإلزام المخالفين برد الشيء لأصله بمعرفتهم وعلي نفقتهم مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأعلنت وزارة الري، إنه تم تنفيذ إزالة فورية بنزله باقور بمركز أبي تيج بمحافظة أسيوط لمبنى مخالف عبارة عن غرفة من البلوك الأبيض ومونة الأسمنت على مساحة ٢٤ مترا مربعا وذلك بمعرفة المخالفين وعلى حسابهم وتحت إشراف مسئولي الوزارة.

وقال الدكتور هاني سويلم، وزير إن أجهزة الوزارة تواصل التصدي بكل حسم لكافة أشكال التعديات على نهر النيل والمجاري المائية والعمل على إزالتها في مهدها لتحقيق حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية، ولضمان توفير الاحتياجات المائية اللازمة لكافة المنتفعين.

وأكد وزير الري، استمرار أجهزة الوزارة في المتابعة بدقة وعلي مدار الساعة حالة جسور ومجرى نهر النيل والترع والمصارف والتصدي لأي شكل من أشكال التعديات.