الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موعد نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023

الرئيس نيوز

يتساءل الكثير من عشاق الساحرة المستديرة في مصر والقارة السمراء، عن موعد نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023، خاصة بعدما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن مواعيد جميع مباريات البطولة القارية لهذا العام.

وأسفرت قرعة بطولة دورى أبطال أفريقيا 2023، بمواجهات مثيرة، أبرزها بين فريقي الأهلى والرجاء، والترجي التونسي وشبيبة القبائل، وذلك في الدور ربع النهائي من عمر البطولة.

قائمة الأندية المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023:

الوداد الرياضي (المغرب)
الرجاء الرياضي (المغرب)
شبيبة القبائل (الجزائر)
شباب رياضي بلوزداد (الجزائر)
ماميلودي صن داونز (جنوب إفريقيا)
الأهلي (مصر)
سيمبا (تنزانيا)
الترجي الرياضي (تونس)

جدول المباريات النهائية في دوري أبطال إفريقيا 2023:

الدور ربع النهائى (الذهاب يوم 21 أو 22 أبريل - العودة يوم 28 أو 29 أبريل):

1 - سيمبا التنزاني × الوداد المغربي

2 - الأهلي × الرجاء المغربي

3 - شباب بلوزداد الجزائري × صن داونز جنوب أفريقيا

4 - شبيبة القبائل الجزائري × الترجي التونسي

الدور نصف النهائي (الذهاب يوم 12 أو 13 مايو - العودة يوم 19 أو 20 مايو):

1 - الفائز من (الشبيبة × الترجى) في مواجهة الفائز من (الأهلى × الرجاء)

2 - الفائز من (سيمبا × الوداد) في مواجهة الفائز من (بلوزداد × صن داونز)

موعد نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023

الدور النهائي (الذهاب يوم 4 يونيو - الإياب يوم 11 يونيو):

الفائز من 1 يلعب الذهاب على ملعبه

الفائز من 2 يلعب الإياب على ملعبه

وبدورها، تنقل مباريات دوري أبطال أفريقيا 2023 بداية من دور المجموعات، فقط وحصريًا عبر قنوات بي إن سبورتس القطرية، وبالتحديد عبر قناة beIN Sports HD 4، كما يأتي البث المباشر لمجريات البطولة القارية من خلال تطبيق تود، وكذلك عبر خدمة بي إن كونكت.

هذا وحقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الترجي التونسي، فوزًا ثمينًا على نظيره شبيبة القبائل الجزائري بهدف دون رد، وذلك في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الجمعة، على ملعب 5 جويلية، ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ومن المقرر أن يلتقي النادي الأهلي المصري مع نظيره الرجاء المغربي، مساء اليوم السبت، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على استاد القاهرة الدولي، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويستضيف نادي سيمبا التنزاني، اليوم السبت، نظيره الوداد المغربي، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023، علي ملعب بنجامين مكابا في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة.

كما يستضيف فريق شباب بلوزداد الجزائري، نظيره فريق صن داونز الجنوب إفريقي، مساء اليوم السبت، علي ملعب نيلسون مانديلا في الجزائر، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

الجدير بالذكر أن فريق الوداد المغربي هو حامل لقب النسخة الماضية، بعد فوزه على الأهلي المصري (2-0) في المباراة النهائية في مايو 2022، بينما يعد الأهلي هو أكثر الفرق تتويجا باللقب في تاريخ البطولة بـ10 ألقاب آخرها عام 2021 على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.