الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موعد مباراة الاهلي والرجاء فى دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة

الرئيس نيوز

يحرص الكثير من عشاق المارد الأحمر في مصر والشرق الأوسط لمعرفة موعد مباراة الاهلي والرجاء فى دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة، المقرر إقامتها مساء اليوم السبت الموافق 22 أبريل الجاري، في إطار الدور ربع النهائي من عمر البطولة القارية.

موعد مباراة الاهلي والرجاء فى دوري أبطال إفريقيا 

ويستضيف استاد القاهرة الدولي، المواجهة المرتقبة بين الأهلي المصري والرجاء المغربي، مساء اليوم السبت، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر، العاشرة مساءً بتوقيت السعودية، الحادية عشرة مساءً بتوقيت الإمارات.

وبدوره، أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، أن السودانى محمود على إسماعيل، هو من سيدير مباراة الأهلى والرجاء المغربى، والتى ستجمع بين الفريقين فى ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا، ويعاونه كل من محمد عبدالله إبراهيم، مساعد أول، والجيبوتى أحمد عبدالرازق، مساعد ثان، والحكم الرابع محمد الحاج على من تشاد، بينما يتولى التونسى هيثم قيراط إدارة تقنية حكم الفيديو المساعد، ويعاونه السنغالى حاج ماليك سامبا.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والرجاء

ومن المقرر أن يتم إذاعة مباراة الأهلى والرجاء اليوم، عبر شاشة قناة أون تايم سبورت الأرضية المفتوحة، بالإضافة إلى قناة beIN Sports HD 4 المشفرة، حيث تمتلك شبكة قنوات بى إن سبورتس القطرية حقوق البث الفضائى للمسابقة الأفريقية.

تردد قناة بين سبورت 4 الناقلة لمباراة الأهلي والرجاء:

القمر الصناعي: نايل سات
التردد: 11054
الاستقطاب: أفقي
معدّل الترميز: 27500
معامل تصحيح الخطأ: 2/3
إرسال البث: DVB-S2
تردد الموجة: 8PSK

ومن جانبه، حرص المدير الفني السويسري للأحمر مارسيل كولر، على تحذير لاعبي الشياطين الحمر من انشغالهم بمواجهة الزمالك في السوبر المصري، مطالبًا لاعبي الأهلي التركيز بشكل تام على مواجهة الرجاء في دوري أبطال إفريقيا وعدم الانشغال بأي أمور أخرى.

وأكد كولر للاعبي الأهلي، أن الفريق يسير خطوة بخطوة، وأنه لا يهتم ولا يركز إلا على اللقاء القادم فقط، وأنه على اللاعبين التركيز على تنفيذ التعليمات المطلوبة منهم في لقاء الرجاء، حيث يسعى كولر الخروج بأفضل نتيجة ممكنة في مباراة الذهاب أمام الرجاء؛ حتى لا يعاني في لقاء العودة بالمغرب.

تشكيل الرجاء المغربى المتوقع أمام الأهلى:

حراسة المرمى: أنس الزنيتي.
خط الدفاع: عبدالإله مدكور، مروان هدهودي، جمال حركاس، زكرياء لبيب.
خط الوسط: وليد الصبار، محمد زريدة، عبدالإله الحافيظي.
خط الهجوم: سفيان بنجديدة، حمزة خابا، نوفل زرهوني.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام الرجاء:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: محمد هاني – محمود متولي – علي معلول – محمد عبد المنعم.
خط الوسط: مروان عطية – عمرو السولية – حمدي فتحي.
خط الهجوم: بيرسي تاو – محمود عبد المنعم كهربا – حسين الشحات.

وكان قد أنهي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، استعداداته لمباراة الرجاء المغربي، التي تجمع الفريقين اليوم السبت، حيث خاض الفريق مرانه على ملعب مختار التتش، وتم السماح لوسائل الإعلام بحضور 15 دقيقة وفقًا للوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فيما عقد مارسيل كولر المدير الفني محاضرة للاعبين قبل انطلاق المران.

وشارك الكابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، والطاقم الإداري للفريقين، في الاجتماع الفني للمباراة، حيث تمت مناقشة كافة الأمور التنظيمية الخاصة بالمباراة، والتأكيد على كافة الضوابط التي حددها الاتحاد الإفريقي.

وخلال الاجتماع الفني، تم الاتفاق على أن يرتدي الأهلي زيه التقليدي المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والشراب الأحمر، فيما يرتدي فريق الرجاء زيه المكون من اللون الأخضر كاملًا.

وفي حالة تأهل الأهلى على حساب الرجاء سيلتقى مع الفائز من الترجى التونسى وشبيبة القبائل الجزائرى فى نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

الجدير بالذكر أن المارد الأحمر نجح بقيادة كولر في خطف تأشيرة التأهل لربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما تخطى عقبة الهلال في ختام دور المجموعات، ليتأهل كوصيف للمجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، وعلى الجانب الآخر نجح فريق الرجاء البيضاوي المغربي في حجز مقعدًا له في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما تأهل كمتصدر للمجموعة الثالثة برصيد 16 نقطة.