السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

أحمد موسى يكشف عن توقعاته لموقف الأهلي حال اعتماد عقوبة كهربا

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن الاتحاد المصري لكرة القدم أبلغ النادي الأهلي بتعليق تنفيذ العقوبة الموقعة على محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق.

وقال موسى خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "النهاردة كان في اجتماع مجلس إدارة الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب؛ الاجتماع استمر 5 ساعات والاجتماع بالمناسبة مفتوح ومجلس إدارة الأهلي بيعتبر الاجتماع مستمر".

وأضاف: "المعلومة الأولى تم ابلاغ النادي الأهلي شفويا بإيقاف عقوبة كهربا؛ التي وقعت عليه من لجنة الانضباط اللي هي الـ 12 ماتش والمليون جنيه ودا معناه إذا استمر تنفيذ وقف عقوبة كهربا النادي الأهلي سيشارك في بطولة السوبر المصري في الإمارات يوم 5 مايو أمام الزمالك".

وتابع: "السؤال الأخر ماذا إذا حدث تراجع عن قرار الاتحاد المصري اللي تم إبلاغه للأهلي شفويا وأن العقوبة وقعت على كهربا؛ معلوماتي أو تحليلي الشخصي؛ الأهلي لن يشارك في السوبر إذا تم توقيع العقوبة على كهربا".

وأوضح: "الأهلي في حالة انعقاد؛ يعود اجتماع مجلس الإدارة ويستمر في أي وقت يرجعوا يطلعوا قرار إذا استمر توقيع العقوبة؛ لو حصلت العقوبة الأهلي مش هيبقي موجود أمام الزمالك في السوبر المصري يوم 5 مايو القادم".

ناقش مجلس إدارة النادي الأهلي في اجتماعه، الأربعاء، التوصية المرفوعة من اللجنة القانونية بشأن القرارات التي صدرت مؤخرا عن لجنة الانضباط بحق النادي ولاعب الفريق الأول لكرة القدم محمود عبد المنعم كهربا.

وجاءت قرارات مجلس إدارة الأهلي في اجتماع اليوم كما يلي: "اعتماد المذكرة العاجلة التي تقدمت بها اللجنة القانونية بالنادي للاتحاد المصري حيال العقوبات الصادرة وتأجيل قرار المجلس بهذا الخصوص لحين استبيان موقف الاتحاد من هذه المذكرة، مع افتقاد القرارات لكل قواعد العدالة".

"مطالبة اتحاد الكرة بالإعلان للرأي العام عن أسباب قيام لجنة الانضباط بالبت في شكاوى دون الأخرى، بعدما تجاهلت هذه العديد من الشكاوى التي تقدم بها النادي، مدعومة بالمستندات ضد تجاوزات "فجة" واتهامات باطلة وقعت بحق النادي الأهلي ومسئوليه، ولم يتم الرد عليها حتى الآن".

"مطالبة اتحاد الكرة بالكشف عن أسباب تسريب العقوبات عبر وسائل الإعلام قبل الإعلان عنها رسميا، بما يخرق قواعد فيفا في حتمية سرية المداولات والقرارات التي تصدر عن اللجان القانونية".

"المطالبة بالكشف عن الإجراءات التي اتخذها الاتحاد حيال المتسبب تسريب العقوبات حفاظا على المصداقية أمام الجمعية العمومية للاتحاد وجماهير الكرة المصرية".