الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بجوائز 3 ملايين جنيه.. الأوقاف تعلن عن المسابقة العالمية الثلاثين للقرآن

الرئيس نيوز

أعلنت وزارة الأوقاف عن تنظيم المسابقة العالمية الثلاثين لعام ( 1445هــ / 2024م/ أ) في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده وفهم مقاصده السامية، ديسمبر المقبل، مع رفع جوائز المسابقة إلى ثلاثة ملايين جنيه.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم- أن المسابقة تشتمل على عدة أفرع أولها حفظ القرآن الكريم مع تجويده وتفسيره وفهم مقاصده العامة لغير الأئمة والخطباء وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بشرط ألا يزيد السن وقت الإعلان عن 35 عامًا، والجائزة الأولى 300 ألف جنيه، والثانية 250 ألفا، والثالثة 200 ألف جنيه.

وأشارت إلى أن الفرع الثاني من المسابقة وهو حفظ القرآن الكريم وتجويده للناطقين بغير اللغة العربية الجائزة الأولى فيه 300 ألف جنيه، والثانية، 250 ألف جنيه، والثالثة 200 ألف جنيه.

وثالث فروع المسابقة للناشئة وهو حفظ القرآن الكريم مع فهم معاني المفردات وتفسير سورة يوسف (عليه السلام)، بشرط ألا يزيد السن وقت الإعلان عن 12 عامًا والجائزة 200 ألف جنيه، والفرع الرابع حفظ القرآن الكريم مع تجويده وتفسيره وفهم مقاصده العامة للأئمة والواعظات وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بشرط ألا يزيد السن وقت الإعلان عن 40 عامًا، والجائزة الأولى فيه 300 ألف جنيه، والثانية 250 ألف جنيه.

وأوضحت الوزارة أن الفرع الخامس لذوي الهمم (حفظ القرآن الكريم مع فهم معانيه ومقاصده العامة)، بشرط ألا يزيد السن عن 30 عامًا، والجائزة 200 ألف جنيه، والفرع السادس للأسرة القرآنية حفظ القرآن الكريم مع فهم معانيه ومقاصده العامة بشرط ألا يقل عدد أفراد الأسرة المتقنة للحفظ عن ثلاثة أفراد، بجائزة قدرها 400 ألف جنيه، أو بشرط ألا يكون قد سبق للأسرة الفوز بالمركز الأول في المسابقة.


بالإضافة إلى عدة جوائز تشجيعية قدرها 150 ألف جنيه، علمًا بأن جميع فروع المسابقة مفتوحة للجنسين، بشرط ألا يكون المتسابق قد سبق له أن فاز في أي عام سابق بالمركز الأول أو الثاني في أي فرع من فروع المسابقة.


فعلى الراغبين في التقدم للمسابقة العالمية الثلاثين للقرآن الكريم من داخل جمهورية مصر العربية تسجيل بياناتهم على الرابط التالي: 
https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSd3e-B7M9DlD8UxmrWTcMh97UennyWJ4N3O_KDbuBrKmhqBPQ/viewform?usp=sf_link