الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

رسميا.. الأرجنتين تستضيف كأس العالم للشباب

الرئيس نيوز

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم استضافة الأرجنتين لكأس العالم تحت 20 سنة بعد استبعاد إندونيسيا من استضافة البطولة بشكل رسمي.

وتقدُّم الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بعرضٍ بديل لاستضافة البطولة، وخضع هذا الأخير لتفتيش ميداني من وفد فيفا  الأسبوع الماضي، حيث زار أعضاء الوفد الملاعب المقترحة للبطولة والبنية التحتية المرتبطة بها، ليُمضي الاتحاد الأرجنتيني والسلطات المحلية في نهاية المطاف على اتفاقية الاستضافة وعدة وثائق أخرى ذات الصلة.

وستقام بطولة كأس العالم تحت 20 سنة في الفترة الممتدة ما بين 20 مايو/ و11 يونيو 2023، وستشمل ست مجموعات في كل منها أربعة فرق، وسيلعب أشبال الأرجنتين في البطولة بدلًا من إندونيسيا بعد نيلهم حقوق استضافتها، وتعتبر الأرجنتين الدولة الأنجح في تاريخ كأس العالم تحت 20 سنة، حيث فازت بالبطولة ست مرات، كان آخرها سنة 2007، واستضافتها في نسخة 2001.

وقال جاني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم انه يسعد فيفا أن يعلن عن استضافة الأرجنتين لنسخة هذا العام من كأس العالم تحت 20 سنة، حيث سيفتح موطن أبطال العالم أبوابه أمام نجوم الغد، كما أود أن أشكر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم - خاصة رئيسه السيد كلوديو تابيا - والسلطات الحكومية على التزامها باستضافة هذا الحدث الرائع بعد إخطار قصير.

وأضاف إنفانتينو: "تَلعب بطولة كأس العالم تحت 20 سنة دورا جوهريا في جهود فيفا  للترويج لكرة القدم للشباب في جميع أنحاء العالم، فقد شهدت هذه البطولة منذ سنة 1977 كوكبة من أعظم اللاعبين، كدييغو أرماندو مارادونا، وليونيل ميسي، وبول بوغبا، وإيرلينغ هالاند، وغيرهم الكثير، وستكون نسخة هذا العام مصدر إلهام كبير لنجوم الغد، لأنها تُنظم في بلد يعيش ويتنفس كرة القدم".

ومن المقرر ان تجري قرعة البطولة يوم الجمعه المقبل بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم في زيورخ.