الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

أول تعليق من "صحة النواب " على مقترح حظر استقالات الأطباء (خاص)

الرئيس نيوز

علقت د. إيرين سعيد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب،علي مقترح حظر استقالات الأطباء قائلة، إنه أمر مرفوض تمامًا وليس حلًا لسد العجز، وقد تقدمنا بطلب إحاطة لوزير الصحة سابقًا حينما تعسفت هيئة المستشفيات التعليمية ورفضت استقالات الأطباء. 

وأكدت عضو صحة النواب في تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز ": أن هذا الأمر   غير دستوري ولا سيما في غياب العائد المادي اللائق مقابل العمل وهو الوضع الحالي وأيضا ضعف الامكانيات في مستشفيات وزارة الصحة والأهم عدم وجود تشريع يفصل بين مقدمي الخدمة ومستقبليها فبات العمل شائقًا ومجهدًا فقطاع الصحة من أكثر القطاعات المتضرره ماديًا حين مقارنتها بقطاعات اخري كالبترول والكهرباء. 

وأكدت “سعيد” أن العمل الخدمي تحت ضغط لا يؤتي بثماره أبدا وصحة المريض المصري وخدمته تحتم علينا تمهيد المستشفيات ورفع مستوى مقدمي الخدمة غير ذلك يعد نوعًا من التهجير. 

ووتابعت إنه بالإشارة للأطباء المهاجرين فهم يقدمون خدمات أخرى للبلاد فهم مصدر للعملة الصعبة والحوالات البنكية من الخارج تعد مصدر دخل للبلاد.

وكان النائب عاطف المغاوري اقترح خلال جلسات النواب الأسبوع الماضي، بطلب يتضمن إلزام خريجي كليات الطب والتربية بالاستمرار عقب التخرج بـ 10 سنوات دون استقالة أو ترك الخدمة، وفي حالة رغبته في إنهاء الخدمة يكون ملزم بدفع  3 أضعاف ما أنفقته عليه الدولة خلال فترة الدراسة، وذلك اقتداء بقانون أكاديمية الشرطة.