الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير النقل يكشف آخر الاستعدادات لـ عيد الفطر المبارك

المهندس كامل الوزير؛
المهندس كامل الوزير؛ وزير النقل

كشف المهندس كامل الوزير؛ وزير النقل، عن استعدادات الوزارة لعيد الفطر المبارك، مشيرا إلى أن مجموعات صيانة الطرق والتدخل السريع جاهزة وتعمل.

وقال الوزير، في مداخلة هاتفية خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "المترو يعمل لمدة 20 ساعة يوميا والسكك الحديد تنقل من 900 ألف إلى مليون مواطن؛ وخاصة أهالينا في الصعيد يقبلون على السفر في العيد لقضائه مع أسرهم".

وأضاف: "وفرنا 130 قطارا إضافيا خلال عيد الفطر فقط وسوف يزيد من عدد الركاب إلى نصف مليون راكب ونضع تركيزنا على الصعيد لأن المسافات بعيدة".

وتابع: "منذ 4 أشهر سحبنا القطار الإسباني الذي يعمل منذ 30 عاما وكان لابد من أن يتم سحبه احتراما لجمهورنا وبلدنا ووعدت المصريين وأهالينا في الصعيد بتجديده؛ قمنا بتجديده بالكامل في الورش المصرية وبخامات مصرية 100% وإن شاء الله سوف يعود للعمل خلال العيد".

وأكمل: "لن نقوم بسحب القطار الروسي بعد عودة القطار الإسباني؛ وأصبح لدينا انضباط في السكة وتقليل في الوقت ومن يريد ركوب القطار الإسباني أو الروسي أو التالجو يمكنه ذلك؛ وأي قطار سوف يحتاج إلى صيانة وتجديد سوف يتم سحبه على الفور".

وواصل: "الدرجة الأولى في قطارات التالجو أصبح الحجز فيها بنسبة 100% وطبقا لحجم الطلب سوف نزيد القطار سواء في الإسكندرية أو أسوان؛ الدرجة الثانية في القطار تحجز بنسبة 90% في الأقصر وأسوان".

وأوضح: "اهنئ المصريين بمحطة تحيا مصر في ميناء الإسكندرية وهي في التشغيل التجريبي وتحتوي على 10 ألاف حاوية".

وأشار الوزير إلى تنمية سياحة اليخوت في مصر مشيرا إلى أن الرئيس وجه بأن تكون سياحة اليخوت على منصة واحدة ويقوم السائح بتسجيل بياناته ويتم ترتيب الأمور خلال 24 ساعة.

واختتم: "يمكن للسائح الحصول على الترخيص خلال 24 ساعة ويتم تفتيش اليخت أمنيا فقط خلال وصوله ومغادرته والرسوم بالنسبة لليخت بطول 20 متر الأسبوع بقيمة 700 دولار واليخت أطول من 20 متر بسعر 1200 دولار للأسبوع الواحد؛ ويتم المحاسبة بالدولار للسائح الأجنبي وبالجنيه المصري لليخت الذي يرفع العلم المصري".