الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد إجازة عيد الفطر ٢٠٢٣ فى مصر

الرئيس نيوز

يبحث العديد من المواطنين وخاصة العاملين بالجهاز الإداري للدولة والقطاع الخاص عن موعد إجازة عيد الفطر ٢٠٢٣، خاصة مع حلول العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك لعام 1444-2023.

موعد إجازة عيد الفطر ٢٠٢٣

وفي بيان رسمي، أعلن رئيس مجلس الوزراء، موعد إجازة عيد الفطر المبارك لعام 2023، لتبدأ من يوم الخميس المقبل الموافق 20 أبريل آخر أيام شهر رمضان، وحتي يوم الثلاثاء الموافق 25 من الشهر ذاته؛ بمناسبة عيد الفطر وعيد تحرير سيناء، ويصبح عدد أيام إجازة عيد الفطر 6 أيام متواصلة، في القطاع العام والخاص.

أيام إجازة عيد الفطر 2023:

- يوم الخميس 20 أبريل، إجازة بمناسبة وقفة عيد الفطر المبارك 2023.

- يوم الجمعة 21 إبريل، إجازة بمناسبة أول أيام عيد الفطر المبارك 2023.

- يوم السبت 22 إبريل، إجازة بمناسبة ثاني أيام عيد الفطر المبارك 2023.

- يوم الأحد 23 إبريل، إجازة بمناسبة ثالث أيام عيد الفطر المبارك 2023.

- يوم الاثنين 24 أبريل من ضمن إجازة عيد الفطر 2023.

- يوم الثلاثاء 25 أبريل، إجازة بمناسبة عيد تحرير سيناء.

دعاء استقبال عيد الفطر المبارك 2023:

- «اللهم ادِّ عنا حق ما مضى من شهر رمضان، واغفر لنا تقصيرنا فيه، وتسلمه منا مقبولًا، ولا تؤاخذنا بإسرافنا على أنفسنا، واجعلنا من المرحومين، ولا تجعلنا من المحرومين، برحمتك ولطفك وكرمك يا ذا الجلال والاكرام، يا ارحم الراحمين».

- «اللهم إنا نسألك العفاف والغنى والتقى والهدى وحسن عاقبة الآخرة والدنيا، ونعوذ بك من الشك والشقاق والرياء والسمعة في دينك، يا مقلب القلوب لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب».

- «اللهم اعطنا خير هذا اليوم وخير ما فيه، واصرف عني شره وشر ما فيه، اللهم اكتب لي فيه كل خير واجعلني بارًّا فيه بوالدي وواصلًا للرحم، واجعلني يا الله من عبادك المغفور لهم في هذا اليوم المبارك، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم تقبل منا الطاعات واغفر لنا الخطايا والسيئات».

- «إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء ’ إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ رزقًا حلالًا بمعرفتكَ وطاعتك، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجرًا للمؤمنين وغفرانًا للمذنبين».

الإجازات الرسمية المتبقية في شهر رمضان 2023:

- الإثنين 17 أبريل المقبل والموافق 26 رمضان.. إجازة شم النسيم 2023.

الجمعة 21 أبريل

25 أبريل عيد تحرير سيناء- الثلاثاء سيتم ترحيله للخميس.