الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عدد أيام إجازة عيد الفطر ٢٠٢٣ للقطاع الخاص

الرئيس نيوز

يبحث العديد من المواطنين في أنحاء الجمهورية، عن عدد أيام إجازة عيد الفطر ٢٠٢٣ للقطاع الخاص، خاصة عقب إعلان وزارة القوى العاملة مواعيد الإجازة العاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

عدد أيام إجازة عيد الفطر ٢٠٢٣ للقطاع الخاص

أعلنت وزارة القوى العاملة، موعد إجازة عيد الفطر المبارك، وعيد تحرير سيناء، للعاملين بالقطاع الخاص، حيث جاء قرار القوي العاملة بشأن مدة إجازة عيد الفطر مطابقًا لقرار مجلس الوزراء بشأن إجازة العيد للموظفين في الوزارات والمصالح والهيئات الحكومية.

ويأتي ذلك في ضوء نص قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1405 لسنة 2023، والذي نص في مادته الأولى على أن: "تكون الفترة من الخميس الموافق 20 أبريل حتى الثلاثاء 25 أبريل إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، بمناسبة عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء.

وكشف البيان الصادر عن وزارة القوي العاملة، أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في أيام العيد إذا اقتضت ظروف العمل، وفي هذه الحالة يستحق العامل الحصول على أجر إضافي عن هذا اليوم.

ومن جانبه، هنأ حسن شحاتة وزير القوى العاملة، شعب مصر والأمة العربية والإسلامية، بمناسبة عيد الفطر المبارك وتحرير سيناء، داعيا الله أن يجعله عيد خير على مصرنا الغالية، وأن يحفظ الله مصر الغالية، وأن يعيد هذه المناسبة بالخير والبركات.

عدد ايام إجازة عيد الفطر ٢٠٢٣ للقطاع الخاص:

1. يوم الخميس 20 أبريل بمناسبة وقفة العيد من ضمن إجازة عيد الفطر 2023.
2. إجازة عيد الفطر 2023.. يوم الجمعة 21 أبريل أول أيام عيد الفطر المبارك.
3. إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي.. يوم السبت 22 أبريل ثاني أيام عيد الفطر المبارك.
4. إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي.. يوم الأحد 23 أبريل ثالث ايام عيد الفطر المبارك.
5. يوم الإثنين 24 أبريل من ضمن إجازة عيد الفطر 2023.
6. يوم الثلاثاء 25 أبريل إجازة عيد تحرير سيناء.