السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أول تعليق من السفير الكوري على حضوره الإفطار الجماعي بمنطقة المطرية

السفير الكوري
السفير الكوري

أكد السفير الكوري الجنوبي في القاهرة هونج جين ووك، أنه توجه لحضور الإفطار الذي أقيم في منطقة المطرية بناء على دعوة من فتاة مصرية تبيع الأكل الكوري في منطقة المعادي.

وقال ووك، في مقابلة مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "دعت لحضور الإفطار في المطرية وذهبت لأنني أحب الثقافة المصرية والأجواء الرمضانية ولذلك قبلت الدعوة على الفور واستمتعت بتواجدي هناك".

وأضاف: "الجميع كانوا سعداء والطعام كان كثير للغاية على منضدة طويلة للغاية؛ الطعام المصري رائع مثل القطائف والمحشي وكان لذيذ للغاية".

وتابع: "هناك تنوع كبير في الثقافة واختلافات أيضا؛ كنت أعرف معني رمضان واستمتعت به مع الكثير مع زملائي والأن لدينا عدد كبير من السكان في كوريا يصل إلى 200 ألف وينظمون موائد الإفطار في كوريا واعتقد أن عدد أكبر من الشعب الكوري يزداد معرفتهم بالثقافة المصرية".

وأكمل: "اتعلم العربية من خلال فتاة مصرية وهي أفضل مدرس للغة العربية في العالم وهي الان تعمل في كوريا؛ العلاقات بين مصر وكوريا في مستوى رائع وأريد أن ازيد من فهم الشعوب للعلاقات الرسمية؛ الحكومات تتغير في أي وقت ولكن الشعوب تبقى".

وواصل: "أحب السفر في هذه البلاد العظيمة وأنا جئت من سيوة اليوم وقضيت رحلة رائعة في جو رائع ويمكن أن تكون واحدة من أكبر الوجهات السياحية وكانت زيارة رسمية لأننا نقوم بتحديث بعض الأنشطة الخاصة بكوريا وبعض المنتديات الخاصة ونتحرك ونذهب؛ الأمر كان رائعا والاجتماع كان رائعا مع المحافظ ورئيس مدينة سيوة".

وأكمل: "مصر لديها كل الإمكانيات السياحية وأعتقد أننا لكي ندفع بالسياحة قدما يجب أن نهتم بتقريب المسافات بين البلدين ونحتاج من الدبلوماسية أن تزيد من التفاهم بين البلدين؛ مستعد أن أكون مرشدا سياحيا لأي مواطن كوري".

وحضر السفير الكوري في القاهرة مائدة إفطار المطرية والتي أقيمت بطول تخطى ألف متر وحضور أكثر من 7 آلاف شخص منأهالي عزبة حمادة بالمطرية وهي المرة التاسعة التي تقام فيها المائدة التي بدأت منذ عام 2013، وتنعقد في منتصف شهر رمضان من كل عام، ولاقت رواجا واستحسانا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام.