الإثنين 05 يونيو 2023 الموافق 16 ذو القعدة 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

مصطفى بكري يوضح تفاصيل القبض على المتهم بتسريب وثائق البنتاجون

لحظة إلقاء القبض
لحظة إلقاء القبض على المتهم بتسريب الوثائق

أكد الإعلامي مصطفى بكري؛ أن وزارة العدل في الولايات المتحدة، أعلنت القبض على شاب يعمل في إحدى القواعد العسكرية بتهمة تسريب بعض الوثائق التي تخص وزارة الدفاع.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "من شوية مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي أكد أنه ألقى القبض على المتهم اللي سرب وثائق وزارة الدفاع والمفاجأة أن مسرب الوثائق شاب عمره 20 سنة".

وأضاف: "وزارة الدفاع الأمريكية قالت إن الشاب يعمل في قاعدة أمريكية وينتمي لمجموعة تتبني نظرية المؤامرة؛ السؤال يا أمريكا يا حامية الأسرار ازاي وصل هذا الشاب الصغير إلى أكثر من 100 وثيقة تحمل صفة سري وسري للغاية".

وتابع: "الوثائق المزعومة تعد فضيحة للإدارة الامريكية وأظهرت أن أمريكا تتجسس على حلفائها والبنتاجون اعترف أن الوثائق المتعلقة بالحرب الأوكرانية تمثل تهديد للأمن القومي الأمريكي؛ ولكن الجدل مستمر في الولايات المتحدة حول الوثائق ومدى صحتها؛ الرئيس الأمريكي قال إن البيت الأبيض يشعر بالقلق تجاه تسريب الوثائق".

وأكمل: "لما انت بتشعر بالقلق ما تتضمنه الوثائق من ادعاءات وأسرار والمعلومات الحساسة اللي فيها وتحركات القوات الأوكرانية والإساءة لدول عربية عديدة ومحاولة الصاق اتهامات بناس والكلام أن دول معينة بتقف مع روسيا ضد دول تانية وادعاءات واكاذيب ضد دول عربية".

وأوضح: "في النهاية عايزين نقول الوثائق دي أيا كان مدى صحتها بتكشف تماما أن أمريكا تتجسس وتدعي وملهاش حليف حتى إسرائيل بتاعتها تجسست عليها وبتكشف تماما أن احنا ملناش الا بعض كعرب؛ اللي بيحصل الان في العمل العربي وعودة العلاقات بين البحرين وقطر وزيارة الرئيس السيسي إلى السعودية واللي بيحصل في اليمن وليبيا وإيران والسعودية كل دي ملامح لمرحلة جديدة".

وأعلن وزير العدل الأميركي، ميريك جارلاند، عن إلقاء القبض على مشتبه به في تنظيم عملية تسيرب وثائق البنتاغون السرية.

جارلاند قال اليوم الخميس، للصحفيين: "اليوم، اعتقلت وزارة العدل الأميركية جاك دوغلاس تيشيرا بتهمة تسريب المعلومات السرية الخاصة بالأمن الوطني ونشرها بشكل غير مسموح به.. واحتجز موظفو مكتب التحقيقات الفيدرالي تيكسيرا في وقت سابق من بعد ظهر الخميس".

Advertisements
Advertisements