الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

شراكة مصرية هندية.. تفاصيل تدشن مصنع "فليكس" في العين السخنة بـ110 مليون دولار

الرئيس نيوز

 شهد وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس الكشف عن حجر الأساس لمشروع مصنع إنديان فليكس مصر باستثمارات 110 ملايين دولار بالعين السخنة.

ويقع المشروع على مساحة 250 ألف متر مربع بالمنطقة الصناعية بالسخنة ضمن نطاق المطور الصناعي أوراسكوم للمجمعات الصناعية وهو عبارة عن مصنع متخصص في إنتاج البولي إيثيلين (PET)؛ ووفقا لخطة الاستثمارات تبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع الجديد 30 ألف طن شهريًا ومن المقرر أن يتم تنفيذه على مرحلتين على مدار عامين وفقا لصحيفة إنديان تايمز.

تبدأ المرحلة الأولى خلال النصف الأول من عام 2024 وتوفر أكثر من 700 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وسيتم تنفيذ المرحلة الثانية في منتصف عام 2025.

وأكد جمال الدين: "نقدر وجود الاستثمارات الهندية في المنطقة الصناعية بالسخنة، ووجود مصنع فليكس ضمن المطور الصناعي أوراسكوم للمناطق الصناعية، حيث أن فلكس من أكبر الشركات الهندية العاملة في هذا المجال".

من جانبه، صرح سانجاي تيكو، المدير التنفيذي لشركة فلكس إيجيبت، أن "شركة فلكس PET متواجدة في السوق المصري منذ سنوات، وتستهدف الشركة تصدير منتجاتها من هيئة المنطقة الاقتصادية لمنطقة المحيط الهادئ". 

وأضاف نيكو: "لدينا أيضًا وجود في بعض الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والمكسيك".