الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال عيد الفطر 2023

الرئيس نيوز

يتساءل الكثير من المواطنين عبر محركات البحث الشهيرة "جوجل" في مصر، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال عيد الفطر 2023، والذي لم يعد يفصلنا سوي أيام قليلة على الاحتفال بحلوله.

حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال عيد الفطر 2023

ومع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك 2023، يتبادر إلى أذهان الكثيرين سؤال "هل نرتدي ملابس شتوي أم صيفي في عيد الفطر؟"، خاصة وأن العديد من محافظات الجمهورية تشهد حالة من التقلبات في الطقس بين ارتفاع في درجات الحرارة، وانخفاض درجات الحرارة.

ويتميز موسم الربيع، بطبيعة مختلفة عن بقية الفصول، حيث يتسم بالتقلبات الحادة في درجات الحرارة ما بين ارتفاع وانخفاض بشكل كبير وملحوظ، خاصة وأن حالة الجو تحدد طبيعة الملابس التي سيرتديها الصغار والكبار في عيد الفطر.

ووفقًا للحسابات الفلكية، فإن موعد انتهاء شهر رمضان المبارك 2023، وحلول عيد الفطر المبارك 2023 فلكيًا، مؤكدًا أن شهر رمضان هذا العام ليس كامل بل سيأتي 29 يومًا فقط، أي أن يوم الخميس الموافق 20 أبريل 2023، هو آخر أيام شهر رمضان 2023، ويوم الجمعة الموافق 21 أبريل هو أول أيام عيد الفطر المبارك 2023.

ومن جانبه، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن إجازة عيد الفطر المبارك لعام 2023، ستكون اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 20 أبريل الجاري وحتى يوم الثلاثاء الموافق 25 أبريل، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وذلك للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، بمناسبة عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء.

وتشير توقعات خبراء الأرصاد الجوية، إلي أن الفترة الحالية معروفة بالتقلبات الجوية، حيث أنه من المتوقع أن درجات الحرارة ستكون حول المعدلات وتزيد وتصل إلى 29 درجة بداية من يوم السبت، والطقس يتميز بأجواء دافئة تميل إلى الحرارة في النهار، ولكن هناك أجواء باردة ليلًا على ألا تكون هناك فرص لسقوط الأمطار.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من ارتداء الملابس الصيفية في الفترة الحالية، مشددة بأنه يجب ارتداء ملابس خريفية مكونة من قطعتين نهارًا، على أن يكون هناك جاكيت في حوذة الأشخاص خلال فترات الليل عند الخروج من المنزل.