الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هل يجوز الإفطار للاعب كرة القدم في رمضان؟.. سعد الدين الهلالي يجيب

الرئيس نيوز

شدد الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، على أهمية إعادة التفكير في لعبة «كرة القدم»، مشيرًا إلى أنها تحولت إلى صناعة ولم تعد لعبة.

وعن جواز إفطار لاعب كرة القدم في رمضان، أجاب خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر 2»، مساء الاثنين: «نحن نسميها لعبة في السنوات الأخيرة تجاوزًا، لكنها في الحقيقة صناعة مربحة جدًا والكل يعلم ذلك».

وأضاف: «اللاعب يتم بيعه من نادٍ لآخر بالملايين، اللاعب له وضع مالي غير عادي، وكرة القدم صارت صناعة وباب للترزق والتكسب، ومن ضمن التجارات والمكاسب المشروعة التي اعترف بها العالم».

ولفت أستاذ الفقه المقارن، إلى أن «اللاعب في تلك الحالة يعمل وليس يلعب»، مضيفًا: «يقوم بعمله وأكله وشربه وجريه بحساب، ولو اختل ذلك يتم استبعاده».

وأكمل: «لو أراد القيام بعمله وصناعة كرة القدم على وجهها الأكمل وبحقها، فعليه الالتزام بتعليمات المدرب، فالدين يتكيف مع صاحبه وليس الإنسان يكيف نفسه على الدين».

وأشار إلى أن الإسلام أتاح الفطر للمسافر والمريض في شهر رمضان، عملًا بقوله تعالى: «فمن كان منكم مريضا أو على سفر فعدة من أيام أخر».