الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الري يتابع إجراءات تعظيم الاستفادة من أملاك الوزارة وحمايتها

الرئيس نيوز

أكد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، أن أجهزة الوزارة تبذل مجهودات كبيرة في مجال حصر الأملاك والأصول والأراضي المملوكة لها، وإزالة التعديات الواقعة عليها، واختيار أفضل السبل لاستغلالها فى مشروعات تنموية، تتسق مع خطة الدولة للتنمية المستدامة، وفقًا للقوانين المنظمة لذلك.

وقال وزير الري خلال اجتماعه لمتابعة إجراءات تعظيم الاستفادة من أملاك الوزارة وحمايتها إن الاستفادة من قطع الأراضي غير المستغلة يتماشى مع التوجهات العامة للدولة، نحو تعظيم الاستفادة من الأصول ذات النفع العام، بهدف تحقيق أفضل عوائد ممكنة، تعود بالنفع على المواطنين، وتعظم موارد ومدخلات الدولة من عوائد استثمار أموالها.

واستعرض خلال الاجتماع مجهودات أجهزة الوزارة في حصر الأملاك والأصول والأراضي المملوكة للوزارة، والسبل المثلى لاستثمارها واستغلالها.

وشدد سويلم، على حرص الوزارة على عدم السماح بإقامة أي أعمال على هذه الأملاك، يكون من شأنها التأثير على سريان المياه في المجاري المائية أو التأثير على جسورها أو التغطيات أو إعاقة أعمال الصيانة الدورية أو الطارئة، التي تقوم بها أجهزة الوزارة للمجاري والمنشآت المائية، أو التأثير على سلامة الأراضي والمنشآت أو الإضرار بالبيئة.