الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

السفير الكوري عن إفطار المطرية: تناولت محشي وقطائف وطاجن فراخ

السفير الكوري
السفير الكوري

كشف هونج جين ووك؛ سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة تفاصيل دعوته لمائدة الإفطار التي أقيمت في منطقة المطرية مشيرا إلى أنه قام بتلبيه الدعوة على الفور.

وقال ووك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "دعيت للإفطار في منطقة المطرية وكنت سعيدا للغاية لأنني أريد تجربة الثقافة المصرية". 

وأضاف: "أحب مصر والشعب المصري وكنت أريد تجربة رمضان بشكل جديد؛ كان هناك أشخاص أكثر مما كنت أتخيل وأنواع كثيرة من الطعام والجميع كان يأكل وهو سعيد وشعرت أنني في مهرجان؛ قمت بالصوم ليوم واحد فقط وقمت بتناول السحور والافطار مع المصريين والعام الماضي صمت ثلاثة أيام".

وعن الطعام الذي تناوله في مائدة إفطار المطرية قال السفير: "تناولت المحشي والقطائف وطاجن الفراخ وكان الطعام لذيذ للغاية؛ القطائف تشبه أكلة كورية؛ طالما كنت موجودا في مصر كل عام سوف أذهب إلى هناك".

وأقيمت المائدة، يوم الخميس، بطول تخطى ألف متر وحضور أكثر من 7 آلاف شخص من أهالي عزبة حمادة بالمطرية وهي المرة التاسعة التي تقام فيها المائدة التي بدأت منذ عام 2013، وتنعقد في منتصف شهر رمضان من كل عام، ولاقت رواجا واستحسانا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام.