الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

السيسي يسأل أهالي الأسمرات عن أحوالهم.. وسيدة: متوفر لنا كل شيء

الرئيس نيوز

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حرصه الدائم على دعم أصحاب الحرف اليدوية والاطمئنان عليهم ومعرفة احتياجاتهم، سواء كانت معدات أو ماكينات أو أماكن للعمل على منتجاتهم أو عرضها؛ من أجل توفير كل ما يحتاجون إليه.

جاء ذلك خلال تفقد الرئيس السيسي، اليوم الخميس، لمعرض الأسر المنتجة بمدينة الأسمرات، حيث كان في استقباله رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وفور دخول الرئيس للمعرض استقبله عدد من الأطفال، وهنأهم الرئيس، كما تفقد أحوال العارضات والعاملات بمعرض الأسر المنتجة بمدينة الأسمرات، وأعرب عن سعادته بلقائهن.

وذكرت إحدى العارضات أنها تعلمت بقصور الثقافة النحت على النحاس والطباعة والرسومات، فيما قالت عارضة أخرى بالمعرض: "لدينا المشغولات اليدوية والكروشيه من بواقي القماش، والشنط المطعمة بالخرز، ويعمل معي العديد من الأفراد وتدربنا بقصر الثقافة، ونستطيع الآن تدريب فريق كامل، والعمل ساري بشكل جيد ونقوم شهريا بعمل معرض بمجمع الخدمات لعرض منتجاتنا".

وقامت سيدة أخرى من المعرض بشرح منتجاتها للرئيس قائلة: "مادة الريزن نضعها في قوالب سيلكون نضع بها الأشكال وعليها المادة الصلبة، ويعمل معي 7 أشخاص وكلنا من أهالي الأسمرات".

وتسائل الرئيس عن حركة بيع تلك المنتجات وهل عليها إقبال، فأجابته أن العمل يسير بشكل جيد، كما سألهم الرئيس السيسي عن أحوالهم في المساكن الجديدة بمدينة الأسمرات وهل هي مناسبة أم لا، فأجابوه: بأن الحي يوفر لهم كل شئ، بالإضافة إلى عنصري الأمن والأمان، وأعربوا عن شكرهم للرئيس السيسي.

وتفقد الرئيس السيسي الأعمال اليدوية لإحدى العارضات بصحبة المهندس حسن الغندور مدير عام وحدة التنمية الحضرية بمدينة الأسمرات، والتي قالت: "نشكر حضرتك لأنك وفرت لنا حياة كريمة لنا ولأولادنا ونشكر قصر الثقافة أيضا".

من جانبه، قال المهندس حسن الغندور مدير عام وحدة التنمية الحضرية، إن المعرض تعود أرباحه على أكثر من 1400 أسرة من أهالي حي الأسمرات، حيث نقوم بتصدير السبح للسعودية، وملابس داخلية لألمانيا صنعت من داخل الأسمرات، وسجاد يدوي حرير لإسبانيا وأمريكا.

بدوره، طلب أحد الأطفال من الرئيس السيسي التقاط صورة تذكارية معه ومع الطلاب والطالبات من الجيل الجديد ليوافق الرئيس.

عقب ذلك توجه الرئيس لمقر مأدبة إفطار الأسرة المصرية مع أهالي مدينة الأسمرات.